يوم طبي مجاني لمرضى السكري في جمعية المواساة في صيدا القديمة

يوم طبي مجاني لمرضى السكري في جمعية المواساة في صيدا القديمة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية المواساة في مركزها في صيدا القديمة وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري وبحضور مديرة جمعية المواساة السيدة غادة الدرزي والكادر الإداري للجمعية يوم طبي مجاني لمرضى السكري في صيدا القديمة، يهدف إلى تقديم بعض النصائح والارشادات الوقائية لتعايش مع المرض بطريقة سليمة وإجراء فحص ومعاينات لمرضى السكري.

مديرة جمعية المواساة غادة الدرزي أكدت على أهمية إقامة الحملات الطبية المجانية التي تعكس دور الجمعية الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية خاصةً أن هذا اليوم يجسد الدور الحقيقي والانسجام والتكامل بين جمعية المواساة والمجتمع المحيط بها.

ثم تحدث الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للسكّري الدكتور محمد صنديد فعرض مخاطر هبوط السكر لدى مرضى السكري والصيام الآمن في شهر رمضان المبارك  .

كما وكانت كلمة للإخصائية ياسمين فارس قدمت فيها نصائح حول التغذية السليمة لدى مرضى السكري.  والتغذية السليمة خلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص. 

وتخلل اليوم الطبي زيارة النائب الدكتور عبد الرحمن البزري تفقد فيها أوضاع المرضى  حيث أثنى على جهود الكار الطبي والتمريضي ودور جمعية المواساة والجمعية اللبنانية للسكري في خدمة المجتمع والمرضى .

شارك بالحملة كل من، الدكتور محمد صنديد، الدكتورة منى نور الدين، الدكتورة روعة صباغ، الدكتورة خديجة سعد، الدكتورة غادة الحاج شحادة، الدكتورة منى نور الدين، أخصائية التغذية ياسمين فارس.

واشتمل اليوم الطبي على فحوصات طبية مجانية  120 حالة  تضمنت فحص للسكر وضغط الدم وفحص تخزين وأدوية لمن هم بحاجة.















التعليقات