مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

بلدية الخليل تعقد ورشة عمل للبدء بالمرحلة الثانية من إعداد الخطة الاستراتيجية

بلدية الخليل تعقد ورشة عمل للبدء بالمرحلة الثانية من إعداد الخطة الاستراتيجية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية الخليل أمس الخميس، في مجمع إسعاد الطفولة، ورشة عمل خاصة للبدء بالمرحلة الثانية من إعداد الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام 2023-2026، والتي تُنفذُ في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية ضمن برنامج تطوير القدرات، وذلك بمشاركة نائب رئيس بلدية الخليل د. أسماء الشرباتي وعضو المجلس البلدي م. ليانا أبوعيشة والمستشار فائد عواشرة من شركة (بيلرز) الاستشارية وأعضاء اللجان وممثلي المؤسسات العاملة في المدينة والمجتمع المحلي.

وشكرت الدكتورة الشرباتي كافة الجهود التي بُذلت في المرحلة الأولى والمتمثلة في تشخيص الوضع القائم من خلال اللجان العشرة الممثلة للقطاعات الأربعة الرئيسية، موضحةً أنّ هذه الورشة تأتي ضمن خطة العمل الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية للبدء بالمرحلة الثانية حسب دليل التخطيط الاستراتيجي المعد من وزارة الحكم المحلي، مشيرةً إلى أنّ هذه المرحلة تتضمن تحديد التوجهات الاستراتيجية ووضع الإطار التنموي لها.

وأكدّت الدكتورة الشرباتي أنّ الرؤيا التي يتطلع لها المجلس البلدي المنتخب تندرج ضمن إطار عالمي يشتمل على أربعة عناصر أساسية وهي مدينة خضراء، مستدامة، مرنة وذكية، مشيرةً إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار الإرث التاريخي لمدينة الخليل والمكانة الاقتصادية لها عند تحديد الرؤيا والتوجهات الاستراتيجية، شاكرةً وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية على دعمهم لإعداد هذه الخطة وشركة (بيلرز) الاستشارية الذين يعملون على إعداد الخطة بالتعاون مع البلدية.

هذا وتضمنت الورشة استعراضاً لمخرجات اللجان ومناقشتها مع المشاركين، فيما سيتم التصويت إلكترونياً على عدة قضايا من قِبل المشاركين في الورشة، للمضي قُدماً في إعداد الخطة التنموية الاستراتيجية.