الحملة الدولية لتحرير جثامين الشهداء تُدشن أولى فعالياتها في فرنسا

الحملة الدولية لتحرير جثامين الشهداء تُدشن أولى فعالياتها في فرنسا
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة عشرات الطلبة من جامعة تولوز (جان جوريس) نَظّمت "رابطة فلسطين ستنتصر" و"شبكة صامدون للدّفاع عن الأسرى الفلسطينيين" ندوة جماهيرية وحقوقية في مدينة تولوز دَشَّنت أولى فعاليات الحملة الدولية لتحرير جثامين الشهداء في فرنسا.

وبرغم ضغوط اليمين المتطرف والمُنظّمات الصهيونية في الجامعة جرى التعريف بانطلاقة الحملة الدولية لتحرير الشهداء من ثلاجات الاحتلال وذلك ربطاً بقوانين وتاريخ الاستعمار الصهيوني والفرنسي، فيما أكدت "رابطة فلسطين ستنتصر"
على ضرورة إدراج هذه القضية الهامة على جدول أعمال حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتوسيع حملة مقاطعة "إسرائيل " والحملة الشعبية ضد اتفاقية التوأمة بين "تولوز " و"تل أبيب".

كما تناولت الندوة قضية الأسير والمناضل اللبناني جورج عبد الله المعتقل في السجون الفرنسية منذ العام 1984 والمعركة التي تخوضها الحركة الأسيرة، والدعوة لتنظيم فعاليات اليوم الثلاثاء في فلسطين المحتلة والشتات دَعماً للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وبدأت "الحملة الدولية لتحرير جثامين الشهداء الفلسطينيين في ثلاجات ومقابر أرقام الاحتلال" قبل نحو أسبوع في تنظيم سلسلة ندوات رقمية وإعلامية بالتعاون مع عائلات الشهداء والحملة الوطنية والحملة الشعبية لاسترداد جثامين الشهداء، وبمشاركة مراكز حقوقية في فلسطين المُحتلّة.

وأشارت مصادر في الحملة أنّ نحو 120 من المُنظّمات والجمعيات بادرت إلى إطلاق الحملة الدولية وأن عددها في تصاعدٍ مستمر متجاوزين اليوم 170 منظّمة وجمعية وحزب بعد أسبوع واحد فقط من انطلاقة الحملة الدولية، مُؤكّدة على استمرار
تعزيز البعد الشعبي والدولي للحملة وبخاصّة في الشتات.

التعليقات