ديشامب يكشف كواليس مثيرة حول استبعاد بنزيما من مونديال قطر

ديشامب يكشف كواليس مثيرة حول استبعاد بنزيما من مونديال قطر
ديديه ديشامب وكريم بنزيما
رام الله - دنيا الوطن
كشف ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، كواليس مثيرة حول أزمة استبعاد كريم بنزيما من معسكر الفريق قبل مونديال، مفجراً بعض المفاجآت لأول مرة.

وقال ديشامب في مقابلة مع صحيفة (Le Parisien) الفرنسية: "كريم انضم إلينا يوم 14تشرين الثاني/ نوفمبر بعد فترة من شبه عدم النشاط مع ناديه".

وأضاف: "اتبع برنامجاً فردياً، وتأجلت عودته للتدريبات الجماعية، وكان هدفي تجهيزه للبدء أساسياً أمام أستراليا"، وفق ما نقل موقع (كورة).

وتابع ديشامب: "عندما تعرض للإصابة، رافقه طبيبنا للعيادة لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، وأطلع كريم، الأطباء في مدريد على الوضع، وعندما عاد للفندق بعد منتصف الليل، قدم لي التقرير".

وأكمل المدرب الفرنسي: "لقد تطابق تشخيص طبيبنا مع تشخيص أطباء مدريد، وفي أحسن الأحوال، لم يكن ممكناً عودته للتدريبات قبل 10كانون أول/ ديسمبر".

كريم اتخذ قرار الرحيل

كما أوضح ديشامب أنه طالب بنزيما بعدم التعجل في اتخاذ أي قرار: "لقد بقينا معه لمدة 20 دقيقة، وطلبت منه تنسيق الأمر مع مدير المنتخب، لكن عندما استيقظت علمت برحيله".

وأردف: "لقد كان قراره، وهو لن يخبرك خلاف ذلك، لكنني تفهمت موقفه وأحترمه".

ونفى المدرب الفرنسي جاهزية اللاعب للمشاركة في نصف النهائي أمام المغرب، قائلاً: "هل من المعقول أن يكون ذلك كافٍ للمشاركة بعد غياب في مباراة بنسق نصف نهائي كأس العالم؟ لقد أخبرني كريم بنفسه أنه لم يكن مستعداً".

كما استبعد ديشامب أيضاً سعادة أي شخص داخل المعسكر برحيل بنزيما، مشددًا "لا أدري من يروج لمثل هذه الشائعات".

وفي ختام تصريحاته، كشف ديشامب عن تواصله الدائم مع بنزيما حتى بعد المونديال: "لقد أجرينا نقاشاً طويلاً، وكان متمسكاً بقرار الاعتزال الدولي دون إبداء الأسباب".

التعليقات