سوا تكرم طلبة كلية الفنون في جامعة النجاح

سوا تكرم طلبة كلية الفنون في جامعة النجاح
رام الله - دنيا الوطن
‎أقامت كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مع مؤسسة سوا، حفلاً تكريمياً استهدف الطلاب المشاركين في مشروع الحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين (PSEA)، والذي تم بالتعاون مع المجلس الدولي للوكالات التطوعية (ICVA)، وبحضور كل من، الاستاذ جلال خضرالمستشار القانوني لمؤسسة سوا، الدكتور منذر دويكات عميد كلية الفنون في جامعة النجاح، و الدكتور هاني الفران رئيس قسم الفنون التطبيقية.

‎وقال الدكتور منذر دويكات في افتتاح الحفل: إنه لفخر لنا أن يشارك طلابنا في مثل هذه المشاريع التي من شأنها أن تثري تجربة الطلاب الفنية، ونقل نظرة الطلاب إلى الفن من المستوى المحلي إلى الاقليمي والعالمي.

وشكر دويكات مؤسسة سوا التي اتاحت الفرصة لطلاب وأساتذة الكلية في المشاركة بالمشروع.

‎وفي السياق نفسه، اشاد الدكتور هاني الفران على  المستوى الابداعي المرتفع للأعمال المقدمة  بأيدي طلاب من السنة الثانية والثالثة وخريجين، مؤكدا على اهمية مشاركة الطلاب في مثل هذه المشاريع، كونها تعزز خبرتهم في العمل الفني.

‎ومن جانبه عبّر الأستاذ جلال خضر عن سعادته الغامرة بإنجاز المشروع مؤكداً على أن فكرة المشروع هي فكرة ابداعية ترشحت فيها مؤسسة سوا للفوز من بين العديد من الافكار العالمية التي تقدمت للمبادرة التي اطلقها المجلس الدولي للوكالات التطوعية (ICVA).

‎ واضاف خضر، يسعدنا كثيراً أننا انتجنا في هذا المشروع مواد ستستخدم في فلسطين وسيتم العمل عليها فيما بعد من قبل دول أخرى ، وسعدنا ايضا بجعل الفن في خدمة القضايا الاجتماعية.

‎وأضاف بالقول أن الفن الذي قدمتموه على الأقل سيكون إقليمي ونحن دائماً كنا نبحث عن صلة وصل بين الحياة الأكاديمية وبين الاحتياج المجتمعي، والفنون هي ليست شيئاً مجرداً وإنما هي تعبيراً عن الحس المجتمعي  وهذا ما انعكس وبشكل كبير في هذا المشروع.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقدير لكل من الاساتذة المشرفين على المشروع وكذلك الطلاب المشاركين  ، بالاضافة الى جوائز نقدية  للفائزين ودرع تذكاري.

يذكر ان مؤسسة سوا هي مؤسسة اهلية، تأسست عام 1998 لتقديم الارشاد النفسي الاولي عبر الخط الهاتفي المجاني 121 وتوفير الحماية لضحايا العنف.