توما سليمان يوجه تحيّة نضاليّة لجميع النساء الفلسطينيات الصامدات تحت الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
وجهت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-العربيّة للتغيير) في بيان لها اليوم الثامن من آذار تحيّة نضاليّة لجميع النساء الفلسطينيات بمناسبة يوم المرأة العالمي، محذرة من خطورة المشهد السياسي واسقاطاته على النساء تحديدا وداعية الى تصعيد النضال وصد كل محاولات القمع والتهميش أكثر من أي وقت مضى.

وقالت النائبة: "يطل علينا الثامن من آذار هذا العام وسط محاولات مكثفة وجنونيّة  لتهميش وتمييز النساء من قبل حكومة يمينيّة متشبثة بسياسات قمعية في التمثيل والميزانيات متخليّة بوقاحة عن مسؤوليتها في حماية النساء من كل مظاهر العنف و الإكراه والتمييز وضمان اندامجهن في الحيّز العام والمجتمع ككل". 

وعن محاولات الانقلاب على الحكم وعلاقته بمكانة النساء قالت: "يحوم فوق رؤوسنا جميعا خطر محدق على شاكلة انقلاب سلطوي، ولا داعي لأن نكون خبراء حين نقول أن فئة النساء ستكون أول المتضررين من ذلك وأن إنجازات نسويّة كثيرة مهددة بالخطر، فحين يغلغل الاضطهاد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي سيجد الاضطهاد الجندري أرضا خصبة لينمو فيها دون رادع".    

هذا وحيّت توما-سليمان جميع  النساء الفلسطينيات مشيدة بدورهن الفاعل في النضال وتعزيز الصمود وانتزاع الحقوق قائلة: "تحيّة نضاليّة لجميع النساء الفلسطينيات الصامدات تحت الاحتلال. من المستحيل قراءة  النضال النسوي بمعزل عن باقي ساحات النضال ومن المستحيل فصله عن كافة النضالات ضد القمع والاحتلال والعنصرية والفوقية العرقية والجندرية".

التعليقات