رئيس الاتحاد العام للجالية الفلسطينية في السويد يصدر بياناً في يوم المرأة العالمي

رام الله - دنيا الوطن
أصدر رئيس الاتحاد العام للجالية الفلسطينية في السويد، نائل التونسي، بياناً حيث تقدم بأخلص التهاني والتبريكات للنساء الفلسطينيات خصوصا، وللنساء في كل انحاء العالم عموما بمناسبة حلول الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي. 

هذا اليوم الذي يمثل رمزا لكفاح المرأة ونضالها المتواصل عبر التاريخ من اجل إزالة كل اشكال التمييز والقمع والاضطهاد، ومن اجل تحقيق العدالة في مجالات الحياة كافة.

ونحن نحيي هذا اليوم فإننا نتوجه بالتحية والاكبار للمرأة الفلسطينية التي تواصل وتشارك في كافة المجالات النضالية إلى جانب الرجل في مســـيرة الثورة الفلســــطينية من أجل تحقيق الحقوق العادلة والمشروعة لشعبنا وفي مقدمتها حقه بالتحرر والاستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.

  ولا تتوانى المرأة الفلسطينية عن تقديم التضحيات في هذه المسيرة النضالية الطويلة، وفي سجل هذا التاريخ سطرت نساء فلسطين أسماء عشرات الألوف من المناضلات، منهم الشهيدات والجريحات والاسيرات جنبا الى جنب مع سائر مناضلي شعبنا وقواه الحية والمناضلة في شتى الميادين والمجالات.


كما لا ننسى في هذا اليوم ان الاحتلال وبطشه لا يزال يشكل العقبة الرئيسية التي تقف في طريق النهوض بمكانة المرأة، ويعيق تقدمها ومساواتها في مختلف المجالات، ويحول دون نيلها لحقوقها المختلفة التي نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية، ولا زال الاحتلال واجراءاته القمعية المختلفة يضع كل العوائق امام تمتع النساء الفلسطينيات بحقوقهن في الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية. وفي هذا السياق فإننا نتوجه الى كل الهيئات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من اجل وقف جرائمها وانتهاكاتها المختلفة لحقوق المرأة الفلسطينية، والزامها بتوفير الحماية والامن لها، ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضدها

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاك حقوق المرأة الفلسطينية، حيث تحتجز قوات الاحتلال 52 امرأة فلسطينية، بينهن 6 طفلات، و9 مصابات و5 نساء رهن الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة، كما تمارس بحقهن مختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، ولتأكيد الجرائم الإسرائيلية، يكفينا أن نعلم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت نحو 17 ألف حالة اعتقال في صفوف النساء الفلسطينيات منذ عام 1967 حتّى اليوم.

وبهذه المناسبة نعبر في الاتحاد العام للجالية الفلسطينية في السويد عن اعتزازنا بنساء فلسطين في الوطن والشتات، وخاصة زوجات وأمهات واخوات وبنات الشهداء والأسرى والجرحى اللواتي صبرن وصمدن وتحملن بكل اقتدار المسؤولية بعد فقدان المعيل، مقدرين عاليا صمود الاسيرات المناضلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

…وسنبقى واقفين الى جانب المرأة الفلسطينية في كل قضاياها ونناصرها أينما كانت …

 فكل عام ونساء فلسطين ونساء العالم بألف خير،،،

التعليقات