شاهد: صور من داخل سجن سعد لمجرد في فرنسا

شاهد: صور من داخل سجن سعد لمجرد في فرنسا
سعد لمجرد
تصدّرت صور السجن الذي يقضي فيه، النجم سعد لمجرد عقوبته البالغة ست سنوات ، بقضية اتهامه بالاعتداء على فرنسية تُدعى لورا بريول.

ويقضي الفنان المغربي سعد لمجرد عقوبته التي فرضتها المحكمة الفرنسية، في سجن La Sante في العاصمة الفرنسية، والذي تم بناؤه بين عامَي 1861 و1867 ويستوعب نحو 920 سجيناً.

ويأتي ذلك، بعد تصدر قضية الحكم على الفنان المغربي سعد لمجرد، بالسجن لمدة ست سنوات بتهمة الاغتصاب، حيث يتابع جمهور الفنان تفاصيل حياته ويومه داخل السجن عقب النطق بالحكم عليه.


ووفق مصادر مقربة من سعد لمجرد، فإنه يقبع في زنزانة انفرادية، ويقع هذا السجن في شرق مونبارناس في فرنسا ويسمح له بالمشي بين النزلاء الآخرين رغم أنه يقبع في زنزانة انفرادية.

كما تحدثوا عن معنوياته والحالة النفسية، وقال أحدهم: "لم يضعف سعد لمجرد منذ النطق بالحكم، بل حافظ على معنوياته، بل يقضي أيامه في الصلاة وقراءة القرآن. هو مقتنع ببراءته، لذلك فإنه ينتظر مرحلة الاستئناف". وفق (لها)

وقرر سعد لمجرد استئناف الحكم، في وقت ينتظر الآلاف من محبيه إعادة محاكمته في القضية المثيرة للجدل ويتساءلون عن حياته في السجن حالياً.

وكان محاميه جان مارك فيديدا، أوضح في تصريحات صحفية، أن الحكم الصادر على سعد لمجرد مثير للدهشة، منتقدا الحكم بقوله إنه صدر دون أي دليل مادي أو عنصر طبي. وقال إن المحكمة فضلت رواية الضحية على رواية لمجرد، فلم يكن هناك ثالث معهما في الفندق.

ونقلت الصحف عن المصدر قوله إن سعد لمجرد لا يستفيد من أي معاملة خاصة، بل يتمتع بكافة الحقوق التي يمنحها له القانون الفرنسي كمسجون، ومنها التدفئة والتلفزيون.

وأشارت الصحف المحلية إلى أن سعد لمجرد يتحدث مع زوجته ومحاميه كل يوم وهم يقومون بزيارته بانتظام.




التعليقات