دائرة شؤون اللاجئين تعلن عن جائزة "حق العودة" السنوية للعام 2023

دائرة شؤون اللاجئين تعلن عن جائزة "حق العودة" السنوية للعام 2023
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف عن إطلاق جائزة "حق العودة" السنوية للعام 2023 في حقول البوستر والفيلم الوثائقي و حقل الصورة الفوتوغرافية.

وتسعى دائرة شؤون اللاجئين من خلال إطلاق جائزة "حق العودة" السنوية كجائزة متخصصة في مجال الدفاع عن حقوق اللاجئين وقضاياهم، وتسليط الضوء على نكبة الشعب الفلسطيني، والأوضاع المجتمعية التي يعايشها ويعانيها اللاجئ، وخصوصا في المخيمات، جراء النكبة وتداعياتها الممتدة منذ عام 1948 ولغاية اليوم.

كما وتهدف هذه الجائزة إلى المساهمة في احداث تفاعل كبير داخل أوساط أبناء شعبنا، على المستوى الإبداعي، وإنعاش الذاكرة الوطنية.

وتنقسم مسابقة جائزة حق العودة السنوية للعام 2023، لعدة حقول تركز على قضايا اللاجئين وحقوقهم وتمسكهم بحقهم في العودة، على النحو التالي: حقل البوستر معبر عن النكبة والتهجير (الحالة الراهنة في الذكرى 75)، حقل الفيلم الوثائقي القصير، يحاكي الهجرة والنكبة والتمسك بالعودة، وحقل الصورة الفوتوغرافية التي تعكس واقع اللجوء والتمسك بالحقوق.

ووضعت الدائرة مجموعة من الشروط تتمثل: المشاركة مفتوحة للمبدعات والمبدعين والهواة الفلسطينيين داخل فلسطين التاريخية وخارجها (الشتات)، ومن غير الفلسطينيين كذلك، ومن كافة الأعمار، الأعمال التي سيجري المشاركة بها يحب أن تكون إبداعية ولم يتم نشرها مسبقا، ولم تشارك بمسابقات أخرى سابقا، المشاركات يجب ان تتضمن تركيز على قضايا اللاجئين وخاصة حقهم بالعودة، أية أعمال تحمل إساءات او رموزاً عنصرية لن يتم النظر لها.

وتابعت: من ضمن الشروط لكل متقدم المشاركة بعمل واحد فقط، وطباعة ونشر الاعمال الفائزة ستكون مسؤولية دائرة شؤون اللاجئين، لكل حقل من حقول الجائزة لجنة تحكيم خاصة ومكونة من أعضاء مهنيين ومتخصصين في المجال، وعليه الالتزام بالمواعيد المحددة المدرجة بهذا الإعلان وتعبئة نموذج المعلومات المطلوبة والأعمال من خلال الدخول إلى QR الموجود في
الإعلان أو الرابط التالي https://forms.gle/Y1PD1NC2gxvrLwNX6.


التعليقات