وزارة الأسرى تطلق مسابقة إلكترونية ثقافية تستهدف مدارس غرب غزة

وزارة الأسرى تطلق مسابقة إلكترونية ثقافية تستهدف مدارس غرب غزة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الأسرى والمحررين مسابقة ثقافية إلكترونية بعنوان "كسر القيد" خاصة بطلاب المرحلة الثانوية والتي تستهدف المدارس الحكومية غرب محافظة غزة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح نبيل حجاج مدير عام الإعلام والأنشطة، أن هذه المسابقة عبارة عن أسئلة حول قضية الأسرى تتطلب الإجابة عليها، وتستهدف تعريف الجيل الناشئ والطلاب بهذه القضية، ورفع حالة الوعي بأهمية التضامن ومساندة الأسرى بمختلف الطرق والوسائل.

وأضاف، أن هذه المسابقة خاصة بطلاب المرحلة الثانوية "ذكور" التابعين لمديريات التربية والتعليم في غرب مدينة غزة، وسيكون الإجابة على الأسئلة إلكترونياً، عبر رابط موقع الوزارة، وذلك بهدف ضمان أكبر قدر ممكن من المشاركة.

وأشار إلى أنه سيتم السحب جوائز قيمة للمشاركين في المسابقة، وسيتم تسليم الجوائز من خلال حفل تكريم في مقر وزارة الأسرى والمحررين وتكريم خمسة فائزين من كل مدرسة بناءً على سحب القرعة العلنية.

وحث حجاج المدرسين وأولياء الأمور على تشجيع أبنائهم، للتسجيل والمشاركة، مؤكدا أن نمط الأسئلة سهل وبسيط وتم مراعاة تنوع قضية الأسرى وتعزيز ثقافة الجيل الجديد بقضية الأسرى والانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى.