كلية الهندسة في بوليتكنيك فلسطين تعقد لقاءً علميا حول حوادث العمل بورشات البناء

كلية الهندسة في بوليتكنيك فلسطين تعقد لقاءً علميا حول حوادث العمل بورشات البناء
رام الله - دنيا الوطن
استضافت كلية الهندسة في بوليتكنيك فلسطين يوم أمس الأحد الدكتور محمد جيوسي لإلقاء محاضرة علمية حول حوادث العمل في ورشات البناء نظمتها دائرة الهندسة المدنية.

واستقبل الجيوسي رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم في مكتبه وتقدم له بالشكر باسم إدارة الجامعة على جهوده في توعية الطلبة ونشر المعرفة سعيا لتقليل المخاطر التي قد يتعرضون لها مستقبلا ومن ثم توجه الضيف الى كلية الهندسة حيث استقباله عميد كلية الهندسة الدكتور يوسف سويطي والدكتور محمد غازي القواسمي
ورئيس دائرة الهندسة المدنية الدكتور بلال المصري وعددا من أعضاء الهيئة التدريسية من الكلية.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور الجيوسي حاصل على الدكتوراه بهندسة السلامة الصحية البيئية. حاصل على شهادة الماجستير بهندسة الماكينات. حاصل على شهادة الماجستير بهندسة الأمان والسلامة المهنية. العديد من الدورات بموضوع الأمان والسلامة.

وافتتح اللقاء مع الطلبة عميد الكلية مرحبا بالضيف ومثمنا جهده وعطائه المتمثل في نشر العلم وتوعية الطلبة بأهمية إجراءات السلامة المهنية لحمايتهم والحفاظ على حياتهم، كما ورحب بالحضور من طلبة وأكاديميين.

وقدم الجيوسي محاضرة علمية بعنوان "حوادث العمل في ورشات البناء" والتي تم فيها إطلاع الطلبة على احصائيات حول حوادث العمل بورشات البناء من سنة 2000 حتى اليوم، وخسائر الاقتصادية من هذه الحوادث، أسباب الحوادث وكيفية منعها،
خصوصية ورشات البناء عن أي مكان عمل أخر، كما وتم عرض صور تحكي ما يدور بهذه الورشات ومخالفات كل وسائل الأمان والسلامة.

واتسم اللقاء بالتفاعل الإيجابي حيث أجاب الدكتور الجيوسي مجموعة من أسئلة الطلبة واستفساراتهم، وفي نهاية الزيارة تقدم الدكتور محمد غازي القواسمي وطاقم الكلية بالشكر الجزيل للدكتور محمد جيوسي لما أثراه من معلومات لدى الطلبة والحضور.