كلية الحقوق في جامعة القدس تكرم طلبتها المتفوقين والفائزين بمسابقة مشاريع التخرج للفصل الأول

كلية الحقوق في جامعة القدس تكرم طلبتها المتفوقين والفائزين بمسابقة مشاريع التخرج للفصل الأول
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت كلية الحقوق في جامعة القدس بتكريم كوكبة من طلبتها المتفوقين، والفائزين في مسابقة مشاريع التخرج للفصل الأول من العام الأكاديمي 2022-2023، بالتعاون مع مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات، بحضور رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك، ورئيس مجلس أمناء جامعة القدس منيب المصري، وعميد كلية الحقوق د. عيسى مناصرة، ورئيس المحكمة الدستورية العليا أ.د. محمد الحاج قاسم، ونقيب المحامين سهيل عاشور، ود. جمال الخطيب نيابة عن رئيس المحكمة الإدارية العليا، ومدير عام مؤسسة وافا محيسن عطاونة، وممثلين عن مؤسسات حقوقية في المجتمع، وأساتذة الكلية، وأهالي الطلبة.

وهنأ أ.د. عماد أبو كشك الطلبة وذويهم بهذا التفوق، مؤكدًا أن هذا التفوق ليس للطلبة أنفسهم، إنما هو يعتبر إنجاز لجامعة القدس كونه أظهر جودة التعليم في الجامعة، واهتمامها بطلبتها وتميزهم.

ولفت إلى أهمية وجود محامين في مدينة القدس يدافعون عن حقوق المقدسيين، مشيرًا بذلك إلى نسبة النجاح العالية التي حققها طلبة الكلية، والتي بلغت 95٪؜ في امتحان القبول لمزاولة مهنة المحاماة الإسرائيلي لدورة شهر كانون الاول 2023.

وبين د. عيسى مناصرة أن الكلية هي أول كلية حقوق في الوطن، وأسست لنواة منظومة حقوق فلسطينية مؤسساتية كاملة، وأنشأت عام 2019 برنامج الدكتوراة في القانون العام، وأن الكلية تسعى باستمرار لتنمية مهارات طلبتها وتطوير قدراتهم البحثية.

ووجه د. مناصرة العديد من النصائح للطلبة للالتزام بمبدأ العدالة والحريات في عملهم، قائلًا: "كونوا حريصين على كلمة الحق وحماية الحريات والدفاع عن الحقوق".

وهنأ الأستاذ سهيل عاشور الطلبة وذويهم بهذا التفوق، متحدثًا عن دور القانون في فلسطين وأهميته في الدفاع عن حقوق وحريات الأفراد، وأشار إلى دور النقابة في الدفاع عن حقوق المواطنين خاصة في ظل القرارات الجديدة التي كانت ستفرض عليهم في الآونة الأخيرة، وتم إلغائها بجهود المحامين والنقابة.

وقال محيسن عطاونة موجهًا حديثه للطلبة: "أنتم اليوم تسطرون قصص نجاح مميزة وتظهرون جهدًا ومشقة ذويكم خلال سنوات دراستكم، مشيدًا بجهود جامعة القدس في هذا النجاح كونها الحاضنة الفلسطينية الهامة في فلسطين ووفرت غد أفضل لأبنائها، وأن الشراكة الاستراتيجية التي جمعتهم مع الجامعة صبت في مصلحة طلبة الحقوق".

وتخلل الحفل عرض تقرير مصور حول كلية الحقوق وانجازاتها، إضافة إلى تقديم فقرات فنية متنوعة، وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين والمشاريع الفائزة في المسابقة.