عبد القادر يلتقي بطريرك الأرمن في القدس

عبد القادر يلتقي بطريرك الأرمن في القدس
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حاتم عبد القادر مع البطريرك نورهان مانوجيان بطريرك الأرمن الأرثوذكس وذلك في مقر البطريركية في البلدة القديمة في القدس.

وحضر اللقاء اللواء باسم بدره مستشار الهيئة للشؤون المسيحية ورجل الأعمال الأرمني هاكوب شوهمليان.

وجرى خلال اللقاء استعراض واقع وأوضاع الطائفة الأرمنية الكريمة وعدد من الشؤون المتعلقة بالبطريركية ومسألة الأملاك والعقارات الأرمنية في مدينة القدس.

وأشاد عبد القادر في بداية اللقاء بالدور الهام للطائفة الأرمنية التي شكلت جزءاً أصيلاً من نسيج المجتمع الفلسطيني ودورها الريادي في الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأشار الى الدور الهام الذي قام ويقوم به السفراء والدبلوماسيين الفلسطينيين الأرمن في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عنها في جميع المحافل الدولية.

وبحث عبد القادر مع البطريرك نورهان القضايا المتعلقة بالأراضي والعقارات الأرمنية في مدينة القدس والسبل الكفيلة بالحفاظ عليها والدفاع عنها في مواجهة مخططات استهداف الوجود المسيحي في مدينة القدس، مؤكداً على أن هذه العقارات تشكل جزءاً من الهوية التاريخية المسيحية الإسلامية للمدينة المقدسة وتراثها الحضاري والثقافي والروحي.

واستمع عبد القادر من البطريرك نورهان إلى شرح مفصل عن القرارات والإجراءات الأخيرة التي اتخذها مؤخراً من أجل حماية العقارات والأملاك الأرمنية.

وأكد التزامه بالحفاظ على هذه الأملاك من التسرب والدفاع عنها.

ونفى البطريرك نورهان الشائعات التي أطلقت مؤخراً حول الموافقة على تأجير موقف السيارات التابع للبطريركية لرجل أعمال يهودي لإقامة فندق، مؤكداً أن لا صحة إطلاقاً لهذه الشائعات.