فعاليات بطولة سيدات فلسطين الأولى للشطرنج الكلاسيكي تتواصل في القطاع

فعاليات بطولة سيدات فلسطين الأولى للشطرنج الكلاسيكي تتواصل في القطاع
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تواصلت مساء يوم الأحد 26/2 ولليوم الثاني على التوالي فعاليات البطولة الأولى للسيدات للشطرنج الكلاسيكي في المحافظات الجنوبية، وذلك على طاولات "أكاديمية الوحدة" بمنطقة تل الهوى بمدينة غزة، وعلى مدار يومين متتاليين شهدت البطولة منافسة كبيرة خلال الجولتين إقامة الجولات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة بنظام المزاوجة في البطولة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج برعاية اللجنة الأولمبية، بضيافة كريمة من أكاديمية الوحدة للشطرنج.

وتُعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظات الجنوبية، حيث لم يسبق أن أُقيمت بطولة شطرنج كلاسيكي للسيدات، ويشارك فيها 26 لاعبة من مختلف الفئات العمرية ما بين سيدات وآنسات وزهرات.

وافتتح الكابتن شريف ضاهر نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج نقلة البداية للبطولة برفقة الحسن ياسين عضو الاتحاد ممثليْن عن الدكتور بشار المصري رئيس الاتحاد.

ورحّب ضاهر باللاعبات المشاركات في البطولة، وأعرب عن شكره العميق لأكاديمية الوحدة على الاستضافة المميزة، مؤكدا على اهتمام الاتحاد بكافة القطاعات في فلسطين سواء الفئات أو الرجال أو السيدات.

وتُقام البطولة بالنظام السويسري على 7 جولات متتابعة ومتزاوجة، ويشرف عليها طاقم تحكيم وطني مكون من كل من الحكام: عاطف أبو زيد وسمير كنعان ومحمد الجديلي.