المكتبة العامة للمركز الجماهيري تقوم ببناء مشروع "صندوق الحكايا"

المكتبة العامة للمركز الجماهيري تقوم ببناء مشروع "صندوق الحكايا"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
إيماناً منا بأهمية القراءة للفرد والمجتمع عامة، ولجيل الطفولة خاصة، قامت المكتبة العامة للمركز الجماهيري ببناء مشروع "صندوق الحكايا" بمشاركة وزارة التربية والتعليم، وقسم رياض الاطفال في البلدية.

تم اليوم انطلاق المشروع بمشاركة 42 معلمة من الروضات والبساتين التابعة للمفتشة شرين بشناق. يهدف المشروع لتعزيز مهارات القراءة، الابداع والخيال للطفولة المبكرة لتنمية المهارات اللغوية واثراء القاموس اللغوي عند الطفل.

بالإضافة الى ان قراءة القصص في البيت من شأنها ان تخلق علاقة قوية بين الطفل والاهل وتعزز التواصل مع الآخرين.

شاركَ في اللقاء المدير العام لبلدية رهط يوسف ابو زايد نيابةً عن رئيس البلدية عطا ابو مديغم الذي بارك انطلاق المشروع وحث القائمين عليه بالمزيد من المشاريع لتنمية اطفال رهط. كما شارك مدير قسم المعارف في بلدية رهط الاستاذ جمال الهزيل، مديرة قسم رياض الاطفال هنادي غبن والمركزة إسلام التيهي، مدير المركز الجماهيري السيد فؤاد الزيادنه، عامر العتايقه مسؤول برنامج 360.

افتتحت اللقاء مركزة المشروع المربية ليلى ابو جعفر، ثم شجعت المفتشة شرين بشناق اهمية استمرارية المشروع لتأثيره على خيال وابداع الاطفال، كما وشرح مدير المكتبة السيد صالح ابو جعفر اهداف المشروع وسيرورته السنوية.

الفنان سعيد سلامه صاحب الاداء المتميز والتمثيل الصامت اتحفَ جمهور الحضور بأدوات واليات عمليه تفعيل القصة مع الاطفال. في نهاية اللقاء تم توزيع صندوق الحكايا لكل مربية مشاركة في المشروع.

نشكر كل من قام على انجاح هذه الانطلاقة ونخص بالذكر السيد صالح ابو جعفر مدير المكتبة العامة وطاقم العمل في المكتبة، ومدير المركز الجماهيري فؤاد الزيادنه على الدعم الثقافي الغير مسبوق.



التعليقات