المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية يختتم برنامج "تعزيز تمكين الفتيات والنساء: بناء الثقة والقيادة"

المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية يختتم برنامج "تعزيز تمكين الفتيات والنساء: بناء الثقة والقيادة"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
اختتم المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية برنامج "تعزيز تمكين الفتيات والنساء: بناء الثقة والقيادة من خلال الملاكمة"، وهو برنامج للملاكمة يستهدف الفتيات والنساء بهدف تعزيز القيادة، استمر لمدة ستة أيام في القدس والضفة الغربية وغزة.

وقد علّق رئيس المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية، جورج نول، على البرنامج قائلاً: "كان هذا البرنامج مثالاً على قوة الرياضة في التقريب بين الناس، وغرس الثقة بالنفس والص في الفتيات والشابات، وخلق فرص للأمريكيين والفلسطينيين لتبادل الثقافة والأفكار والرؤى من تجاربهم المعيشية".

وأضاف: "على مدار الستة أيام ساعد فريق الملاكمين حوالي 270 فتاة وشابة فلسطينية تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام فما فوق لبناء الثقة في النفس ومهارات القيادة واللياقة الرياضية.  حيث شارك في البرنامج شابات من جميع أنحاء القدس والضفة الغربية وبعض المشاركات عبر الانترنت من غزة".

ويتألف فريق الملاكمين من راكيل هاريس، وتيبور جوشاز، وميليسا سانت فيل، ورونيكا جيفري.

كما يتمتع الوفد بخبرة في مجال ريادة الأعمال، والعلاج الطبيعي، وتمكين المرأة، بحيث تشمل إنجازاتهم بطولة العالم للملاكمة (هاريس)، وعضو سابق في الفريق الهنغاري الوطني للملاكمة، وحاملة لقب الملاكمة للوزن الخفيف من الاتحاد الدولي للملاكمة (سانت فيل)، وبطولة العالم للملاكمة فئة وزن الريشة (جيفري).

هذا وتم تصميم ورش العمل على غرار معسكر تدريبي رفيع المستوى، مع بقاء المشاركات معًا من الصباح الباكر حتى وقت متأخر بعد الظهر حيث تضمنت ورش العمل تمارين القلب والأوعية الدموية، وتمارين العضلات الأساسية، وتمارين الإطالة.

كما تضمن كل يوم دروسًا عن الملاكمة بالإضافة إلى دروس في المسؤولية الأخلاقية واحترام الذات والثقة بالنفس وضبط النفس والانضباط الذي تتطلبه الرياضة. تضمن البرنامج مكوّن عبر الانترنت لإشراك النساء والفتيات في غزة.

وركّز الملاكمون الأربعة على مساهماتهم الرياضية، وسلّطوا الضوء على مساهمات الملاكمين الأمريكيين في الرياضة، وتقنيات الملاكمة الأمريكية المحددة، ومساهمة الرياضة في حركة الحقوق المدنية الأمريكية.

وعلٌقت مستشارة الشؤون العامة في المكتب الأمريكي كاريسّا جوناليز، على البرنامج قائلة: "نأمل أن يتم إلهام الشابات اللواتي حصلن على فرصة لقاء رياضيينا للوصول إلى إمكاناتهن الكاملة كقادة ومدافعات عن الصحة والرياضة وحل النزاعات سلمياً في مجتمعاتهن".

وقام المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية بالتنسيق مع معهد هامبتي دمبتي والذي مقره الولايات المتحدة بالإضافة إلى مؤسسة فلسطين: الرياضة من أجل الحياة – مؤسسة غير حكومية محلية ومؤسّستِها الشريكة، تمارا عورتاني، لاستضافة البرنامج.

وسافر وفد الملاكمة المؤلف من ثلاث ملاكمات أمريكيات وملاكم أمريكي إلى القدس والضفة الغربية كجزء من برنامج منحة مقدمة من قسم الدبلوماسية العامة في المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية.