شاهد: بقدم واحدة.. لاعب بولندي يدخل التاريخ ويحصد جائزة بوشكاش

شاهد: بقدم واحدة.. لاعب بولندي يدخل التاريخ ويحصد جائزة بوشكاش
اللاعب البولندي، مارسين أوليكسي
رام الله - دنيا الوطن
دخل اللاعب البولندي المبتور الساق، مارسين أوليكسي، التاريخ من أوسع أبوابه، مساء الإثنين، عندما فاز في جائزة أفضل هدف في العالم، في تكريم تاريخي تفوق فيه على نجوم عالميين.

وفي حفل أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوائز الأفضل، وهيمنت فيها الأرجنتين بشكل كبير، لفوزها بمونديال قطر.

لكن كان لافتاً أن اللاعب البولندي المبتور الساق، مارسين أوليكسي، تفوق على لاعبين أصحاء نافسوه على جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

وتنافس على هذه الجائزة، البولندي مارسين أوليكسي، والبرازيلي ريتشارليسون دي أندرادي، والفرنسي ديمتري باييه لاعب أوليمبيك مارسيليا.

وقال أوليكسي إنه كان فخوراً بنفسه عند تسجيل ذلك الهدف الذي دخل التاريخ، مضيفاً "قلت إنني سأفعلها وفعلتها، وأنا سعيد جداً بهذا".

واستند مارسين أوليكسي على عكازه قبل أن يسدد الكرة بقدمه بطريقة أكروباتية في شباك الفريق المنافس بالدوري البولندي لكرة القدم للمبتورين.

 وسجل أوليكسي هدفه في شباك نادي ستال رزيزف، بدوري "إكستراكلاسا" البولندي، في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعدما استغل عرضية زميله ليلعب الكرة بطريقة رائعة سكنت شباك الفريق المنافس.

 

التعليقات