تعيين الشاعر الفلسطيني جواد العقاد مقرراً لهيئة الشباب والتنمية في المعهد العالمي للتجديد العربي

تعيين الشاعر الفلسطيني جواد العقاد مقرراً لهيئة الشباب والتنمية في المعهد العالمي للتجديد العربي
جواد العقاد
رام الله - دنيا الوطن
أعلن المعهد العالمي للتجديد العربي عن تعيين الكاتب والشاعر الفلسطيني جواد العقاد مقرراً لهيئة الشباب والتنمية في المعهد، وذلك بعد صدور قرار من رئيس المعهد الدكتور خضير المرشدي وفقاً للنظام الأساسي للمعهد.

ويأتي هذا التعيين تقديراً للإنجازات الأدبية والثقافية التي حققها جواد العقاد، حيث يعتبر من أبرز الشعراء والكتاب الفلسطينيين الشباب، وله إصدارات عديدة في الشعر والثقافة. 

يشغل العقاد حالياً رئاسة تحرير صحيفة اليمامة الجديدة، كما أنه عضو في الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ولجنة النشاط فيه. ويكتب العديد من المقالات والآراء في الصحف العربية، ويشارك في العديد من المؤتمرات والندوات الثقافية على المستوى الوطني والدولي.

ويهدف تعيين العقاد مقرراً لهيئة الشباب والتنمية في المعهد إلى تعزيز الحوار والتفاعل الثقافي بين الشباب العربي، ودعم الأفكار الإبداعية والمشاريع الشبابية في مختلف المجالات. ومن المتوقع أن يساهم العقاد بخبراته وإبداعاته في تحقيق هذه الأهداف، وتعزيز دور المعهد في التجديد الثقافي والفكري في المنطقة العربية. 

وعبر العقاد عن شكره وامتنانه للمعهد العالمي للتجديد العربي ورئيسه الدكتور خضير المرشدي عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك. وأشار إلى أن هذا التعيين يعكس الدعم الذي يحظى به الإبداع والإنتاج الثقافي في العالم العربي، مؤكداً على أهمية تعزيز الحوار الثقافي بين الشباب العربي.

وأضاف العقاد أنه يعتز بالانضمام إلى هذه الهيئة الثقافية المرموقة، ويتطلع إلى العمل مع الشباب العربي لتعزيز الفرص الإبداعية والتنمية في مختلف المجالات. كما أنه أكد على أنه سيعمل جاهداً لتحقيق رؤية المعهد في تعزيز التجديد الثقافي والاجتماعي في المنطقة العربية، ودعم الأفكار والمشاريع الشبابية المبدعة.