رفح: "الديمقراطية" تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باجتماع العقبة الأمني

رفح: "الديمقراطية" تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باجتماع العقبة الأمني
جانب من المسيرة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ54 بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، حيث حملت المسيرة عنوان "نحو خطة وطنية لدعم صمود أبناء شعبنا بالقدس والضفة الغربية في مواجهة التهويد والاستيطان".

وحضر المسيرة حشد كبير من أبناء شعبنا، وبحضور قيادات وكوادر الجبهة، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وذوي الشهداء والأسرى، والوجهاء والمخاتير والشخصيات الوطنية واللجان الشعبية.
وانطلقت المسيرة من أمام بلدية رفح وصولًا إلى دوار النجمة، ورفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية على وقع أغانيها الوطنية، كما شهدت مسيراً عسكرياً لمقاتلي كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم" الجناح العسكري للجبهة.

بدوره، قال مسؤول الجبهة الديمقراطية في محافظة رفح وعضو لجنتها المركزية إبراهيم أبو حميد، "نحيي ذكرى انطلاقتنا اليوم الـ54، في الوقت الذي ينعقد فيه اجتماع العقبة الأمني الذي ترعاه الولايات المتحدة بموجب جدول أعمال أميركي – إسرائيلي تسعى من خلاله على توريط السلطة الفلسطينية في حرب شيطانية ضد شعبنا ومقاومته الباسلة تحت شعار ضبط الأمن ووقف المظاهر المسلحة في الضفة".

وأضاف أبو حميد أن "عملية حوارة البطولية هي رد طبيعي على جريمة الاحتلال في نابلس، ورسالة إلى المجتمعين في قمة العقبة الأمنية، وتأكيد أن المقاومة هي القادرة على إلحاق الهزيمة بالاحتلال والمشروع الصهيوني".