نضال المرأة برفح تنظم ندوة سياسية بعنوان "الحكومة الإسرائيلية آفاق المواجهة"

نضال المرأة برفح تنظم ندوة سياسية بعنوان "الحكومة الإسرائيلية آفاق المواجهة"
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح، الخميس، ندوة سياسية بعنوان الحكومة الإسرائيلية الراهنة وسبل المواجهة وذلك في مقر الجبهة وسط مدينة رفح.

وحضر الندوة السياسية كلا من عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وسكرتير ساحة قطاع غزة أنور جمعة، وعضوا اللجنة المركزية للجبهة سكرتيرة المرأة بقطاع غزة ألفت الندى وسكرتيرة المرأة بمحافظة رفح أسماء زعرب، وممثلات الأطر النسوية للفصائل وحشد من عضوات الجبهة بالمحافظة.

حيث بدأت الندوة السياسية بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مدينة نابلس الذين ارتقوا بالأمس برصاص قوات الاحتلال خلال العدوان على البلدة القديمة.

وقال أنور جمعة في مداخلته إن "الحكومة الإسرائيلية الراهنة لن تختلف كثيرا عن الحكومات السابقة  وخاصة أنها تقوم على تحالف هش يضم أحزاب متناقضة سياسيا وايديولوجيا وستحاول كسابقته فرض نظام ابرتهايد جديد في الضفة الغربية والقدس وعلى الفلسطينيين في داخل الخط الأخضر".

وأكد جمعة على أن سياسة الحكومة الإسرائيلية وإجراءاتها العنصرية والعدوانية من ضم وتوسع استيطاني واستباحة للدم لن ترهبنا ولن تفلح في ثني شعبنا عن التمسك بكامل حقوقنا الوطنية المشروعة.

وشدد أن "إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية هي السبيل الأوحد لتحقيق الانتصار لشعبنا في مواجهة الحكومة الإسرائيلية المجرمة، وأن النصر لن يتحقق في ظل حالة الانقسام والتشرذم، مما يتطلب من الكل الوطني تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا عن المصالح الحزبية والفئوية الضيقة". 

وأشار جمعة إلى ضرورة تعزيز وتطوير أشكال وأساليب المقاومة الشعبية ينخرط فيها كل أبناء شعبنا الفلسطيني بمختلف بمكوناته لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية على أجندة المشروع الوطني.

ودعا لتعزيز العلاقات وتطوير صيغ العمل المشترك مع الأحزاب والقوى العربية من أجل استنهاض الجماهير العربية وخوض النضال المشترك في مواجهة التطبيع والتصدي لكل التحديات على الصعيدين الوطني والقومي.