المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي تعقد ورشة عمل في محافظة طولكرم

المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي تعقد ورشة عمل في محافظة طولكرم
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي ورشة عملٍ موسعة في محافظة طولكرم، حضرها نحو 200 مزارع ومزارعة وأصحاب جمعيات ورؤساء مجلس قروي من المحافظة، حيث استمعت المؤسسة للصعوبات التي تواجه المزارعين خاصة مع التوسع الاستيطاني والاعتداءات الإسرائيلية للقطاع الزراعي.

وأكد د.عبد المنعم وهدان خلال ورشة العمل التي عقدت، أن المزارعين هم خط الدفاع الأول عن الأرض وحمايتها من المصادرة والاستيطان، وأن دور "الإقراض الزراعي" هو تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم، وتثبيت وجودهم على طريق تحقيق التنمية المستدامة، مثنياً بالدور الريادي والمتقدم لمزارعي محافظة طولكرم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

وقدمت المؤسسة شرحاً مفصلاً حول دورها في القطاع الزراعي، حيث تبادل المجتمعون خلال ورشة العمل وجهات النظر الهادفة إلى توسيع دائرة المستفيدين من برامج المؤسسة، التي أثنى على خدماتها الحضور الرسمي والجماهيري.

وحضر اللقاء كل من: رئيس مجلس الخدمات المشترك وليد حسين، مدير الاغاثة الزراعية د.عاهد زنابيط، مدير عام مديرية زراعة طولكرم م.سمير سمارة، ومن جانب المؤسسة م.رياض الشاهد نائب رئيس المؤسسة، م.دعاء اسماعيل مدير دائرة الاستثمار، م.ميادة القطب رئيس قسم المتابعة والتنفيذ في التمويل الاسلامي، م.تحرير ضراغمة رئيس قسم المنظمات غير الحكومية في مديرية زراعة طولكرم.