(كنسيت) تصادق بالقراءة التمهيدية على قانون توما-سليمان لمكافحة الفقر

(كنسيت) تصادق بالقراءة التمهيدية على قانون توما-سليمان لمكافحة الفقر
النائب عايدة توما سيلمان
رام الله - دنيا الوطن
صادقت الهيئة العامة لـ(كنيست) الاحتلال، أمس الأربعاء، على اقتراح قانون النائب عايدة توما-سليمان (الجبهة-العربية للتغيير) لإقامة سلطة وطنيّة لمحاربة الفقر بالقراءة التمهيدية بأغلبية 45 عضوا.

مقابل 0 معارض، حيث ينص القانون على إقامة سلطة لمحاربة الفقر من واجبها التنسيق بين جميع الوزارات الحكومية، السلطات المحلية والجهات المعنية والتعاطي مع قضية الفقر من وجهة نظر شاملة من أجل تقليص الفقر المدقع بين الناس وتخصيص الميزانيات لذلك.

وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة عايدة توما-سليمان: "سعيدة جدا بتمرير هذا القانون الهام. من حق الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر، بما في ذلك العديد من الأطفال، الحصول على مساعدة مناسبة من الدولة. قبل أسبوع فقط نشرت تفاصيل تقرير الفقر في الدولة ليتضح أن قرابة 2 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر من بينهم 854 ألف طفل".

وأضافت: "أولا وقبل كل شيء يجب تغيير سياسة الدولة تجاه قضية الفقر وتحمل المسؤولية. حتى اليوم كانت كل محاولات محاربة الفقر أشبه بتوزيع صدقات وبعيدة جدا عن خطة مفصلة وشاملة تعنى بجميع مسببات الفقر ومعالجتها للعمق. يأتي هذا القانون لضمان سياسة واضحة تتحمل فيها الحكومة مسؤولية الفقراء وألا تترك ذلك لعمل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني".

واختتمت: "اتابع هذه القضية الحارقة منذ سنوات، وقدمت القانون مرة تلو الاخرى، سعيدة جدا بتمريره اليوم وسأستمر كما فعلت في الماضي في الوقوف إلى جانب المضطهدين من أجل حياة كريمة وعادلة وضمان حقوقهم الاجتماعيّة"

التعليقات