بلدية الخليل تعقد ورشة عمل خاصة بالمناطق المغلقة والأكثر احتياجاً

بلدية الخليل تعقد ورشة عمل خاصة بالمناطق المغلقة والأكثر احتياجاً
جانب من الورشة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية الخليل، اليوم الثلاثاء، في قاعة مجمع إسعاد الطفولة، ورشة عمل خاصة حول احتياجات المناطق المغلقة والأكثر احتياجاً ضمن الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام 2023 -2026 التي يتم إعدادها في مختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية ضمن برنامج تطوير القدرات.

وترأس الورشة، رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، وبمشاركة عدد من أعضاء المجلس البلدي ورئيس الفريق الاستشاري من شركة (بيلرز) أ. فائد عواشرة وممثلة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية م. نانسي المصري وعدد من ممثلي المؤسسات العاملة في المدينة والمؤسسات الدولية والمجتع المحلي ومدراء الإدارات والوحدات الإدارية ورؤساء الأقسام وموظفي البلدية.

وأوضحّ أبو سنينة أنّ هذه الورشة تأتي ضمن خطة العمل الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية للاطلاع على احتياجات المناطق المغلقة والأكثر احتياجاً والأشخاص ذوي الإعاقة (ذوي الهمم) والمرأة وكبار السن وسكان مناطق (ج)، مؤكداً أنّ البلدية تولي اهتماماً خاصاً بتلك المناطق ومختلف الفئات الأكثر احتياجاً.

ولفت إلى أنّ البلدية تُسخر كل إمكانياتها وطاقاتها لتلبية احتياجاتهم، مشيراً إلى أنّ السبب الرئيسي في معاناة هذه المناطق يكمن في وجود الاحتلال فيها وسياسة الإغلاق والقمع التي ينتهجها.

وأبدى أبو سنينة استعداد البلدية على أخذ مخرجات هذه الورشة بعين الاعتبار وإدراجها على الخطة الاستراتيجية التنموية للأعوام 2023-2026، شاكراً وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير إقراض الهيئات المحلية على دعمهم في إعداد هذه الخطة، مثمناً جهود الشركة الاستشارية (بيلرز).

هذا وتضمنت ورشة العمل نقاشاً مثمراً تفاعل فيه الحضور وعبّروا عن أرائهم وأبدوا ملاحظاتهم في مختلف القضايا الخدماتية والتطويرية والتي سيتم مراعاتها خلال إعداد الخطة التنموية.