أبو عون: غليان داخل سجون الاحتلال والأسرى يستعدون لمعركة حاسمة

رام الله - دنيا الوطن
أكد الأسير المحرر إسلام أبو عون عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال، أن هناك حالة من الغليان تسود السجون، في ظل شروع الأسرى بخطوات احتجاجية، رداً على قرارات حكومة الاحتلال المتطرفة ووزيرها إيتمار بن غفير.

وقال المحرر أبو عون، وهو نجل القيادي بحركة حماس الأسير نزيه أبو عون، إن "الحركة الأسيرة تعيش مرحلة غير مسبوقة، في ظل حكومة الاحتلال المتطرفة والتي فرضت عقوبات جديدة"، مضيفاً أن "الأسرى يستعدون لخوض أم المعارك لمواجهة إجراءات بن غفير".

وأشار إلى أنه خرج من سجن النقب وجميع السجون ملتهبة وتعيش حالة من الغليان، مؤكداً أن الغليان سيؤدي إلى إضرابٍ مفتوح عن الطعام بداية شهر رمضان، بحال لم تتراجع حكومة الاحتلال عن قراراتها، والتي بدأت بإغلاق المخابز ومن ثم حصر المياه في سجن نفحة، وكذلك الغرامات الشديدة التي يتعرض لها أسرى القدس.

وذكر أبو عون أن "الحركة الأسيرة تستعد لخوض المعركة، وهي على ثقة بأنها ستنتصر كما انتصرت سابقاً، لأنها تعتمد على الله وثم على شعبها، وتستند إلى ركن شديد وهي المقاومة الفلسطينية، التي تتمدد في كل الأرض الفلسطينية".

ولفت إلى أنه خرج من معتقل النقب الموجود فيه والده القيادي نزيه أبو عون، وكان الفراق عزيز عليه، منوهاً إلى أن هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها بوالده في سجون الاحتلال، رغم أنه معتقل 5 مرات ووالده 14 مرة.

التعليقات