الجبهة الديمقراطية في البقاع تحيي ذكرى انطلاقتها 54 بمهرجان جماهيري

الجبهة الديمقراطية في البقاع تحيي ذكرى انطلاقتها 54 بمهرجان جماهيري
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة البقاع ذكرى انطلاقتها 54 بمهرجان جماهيري وسياسي حاشد في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في بلدة سعد نابل، بحضور وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن وحشد من القوى والشخصيات يتقدمهم: مفتي زحلة والبقاع علي الغزاوي ممثلا  بـ وسام عنوز، ممثل وزير الصناعة اضافة الى ممثلين عن النواب بلال الحشيمي، سليم عون، عاصم عراجي، ورئيسي بلديتي سعد نايل وقب الياس واعضاء عدد من المجالس الاختيارية، ممثلين عن الأحزاب والقوى الإسلامية اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني محمد خالد، و ممثلين عن (أونروا) ومؤسسات واتحادات ومنظمات نسائية وشبابية وعمالية وفاعليات اجتماعية لبنانية وفلسطينية وحشد من أبناء الشعبين الفلسطيني و اللبناني.

بعد النشدين اللبناني والفلسطيني عضو قيادة الجبهة عمر العلي رحب بالحضور ثم كانت كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو مكتبها السياسي أركان بدر (أبو لؤي) فنقل ناقلا تحيات قيادة الجبهة وامينها العام الرفيق نايف حواتمة الى الشعبين اللبناني والفلسطيني، متوجها بتحية الاكبار لشهداء الجبهة والثورة والى صمود الاسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية.

واستعرض الصمود الاسطوري لأبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس والمواجهات البطولية في فعاليات المقاومة الشعبية التي ورغم إفتقارها إلى قيادة وطنية موحدة تدير نضالها، فانها تقدم لوحات رائعة من الانجازات ما يتطلب استراتيجية وطنية كفاحية ترسم لها إتجاهات نضالاتها في محاور الاشتباك المختلفة مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين. داعيا القيادة السياسية الفلسطينية الى توفير الحماية السياسية والوطنية للمقاومة الشعبية، مشيرا الى ان قرار وقف العمل بالتنسيق الأمني، يحتاج إلى اكسابه المزيد من المصداقية بإستكمال تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بوقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو، وتعليق الإعتراف بدولة الاحتلال، وإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال، ووقف العمل ببروتوكول باريس الاقتصادي. معتبر انه بالوحدة الوطنية والانتفاضة الشاملة والمقاومة بكافة اشكالها نفشل مخططات العدو ونحقق النصر لشعبنا.

وعرض بدر لمعاناة اللاجئين في لبنان في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تزداد سوءاً، مُحملا وكالة الغوث المسؤولية بسبب عدم استجابتها لتوفير خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة. ومطالبا الدولة اللبنانية الى التعاطي الانساني مع اللاجئين، واقرار تشريعات قانونية تضمن لشعبنا الحق بالعمل بحرية اضافة الى حق التملك وكافة الحقوق الانسانية.

كما تحدث الوزير عباس الحاج حسن بكلمة حيا فيها ذكرى الانطلاقة ونضال الجبهة الديمقراطية المتواصل في وجه الاحتلال الغاصب للأرض الفلسطينية، معتبرا ان الجبهة تلعب دورا مركزيا في مقاومة المحتل، خاصة في هذه المرحلة حيثةحكومة التطرف الإرهابي التي تريد اقتلاع الشعب الفلسطيني من ارضه، مجددا التأكيد على دعم و صمود اللاجئين وداعيا الانروا لمزيد من الدعم للاجئين ومعتبرا انه من الغير المعقول بقاء التعاطي مع الحقوق الإنسانية للاجئين في لبنان بهذه الطريقة من الحرمان من كل الحقوق.

وألقى حسين الشوباصي رئيس بلدية سعدنايل كلمة حيا فيها الجبهة الديمقراطية وامينها العام نايف حواتمة بذكرى الانطلاقة، كما حيا شهداء الجبهة والثورة من أبناء سعدنايل الذين سقطوا دفاعا عن فلسطين، مؤكدا وقوف الشعب اللبناني مع نضال الشعب الفلسطيني المتواصل ضد العدو الإسرائيلي ومشددا على ان شعب الشهداء سينتصر حتما وان فلسطين ستبقى بوصلة المناضلين.



التعليقات