أبو زهري يطلع على أوضاع الجالية الفلسطينية في موريتانيا

أبو زهري يطلع على أوضاع الجالية الفلسطينية في موريتانيا
رام الله - دنيا الوطن
التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة التربية والتعليم العالي واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أ.د علي زيدان أبو زهري، خلال جولته في الجمهورية الإسلامية الموريتانية بممثلين عن أبناء الجالية الفلسطينية بالعاصمة نواكشوط، بهدف الاطلاع على أوضاع الجالية الفلسطينية فيها.

 جاء ذلك في مقر إقامة سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا محمد الأسعد، وبحضور أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" د. دوّاس دوّاس، ورئيس الجالية الفلسطينية، وأكاديميين ورجال أعمال، وبعثة الشرطة والبعثة الطبية وكادر سفارة دولة فلسطين وإقليم حركة فتح.

 واستعرض أبو زهري أمام أبناء الجالية الفلسطينية في موريتانيا الأوضاع السياسية العامة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ووضعهم في صورة الجهود التي تقوم بها دائرة التربية والتعليم العالي بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم من خلال قيادة دبلوماسية التعليم والثقافة، ودبلوماسية المنظمات الدولية المتخصصة لصالح دولة فلسطين ومقدراتها الحيوية.

وثمن أبو زهري أيضا، حالة التنسيق والتعاون ما بين أبناء الجالية الفلسطينية في موريتانيا وما بين الأطر والمؤسسات الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين، والتي تظهر الوجه الحقيقي والمشرف للشعب الفلسطيني.

ومن جانبهم استعرض أبناء الجالية الفلسطينية في موريتانيا أهم الأنشطة التي يقومون بها، وما يعترضهم من تحديات، وسبل تعزيز الحضور والاستثمارات الفلسطينية في موريتانيا، مشيدين بالمتابعة والتسهيلات التي تقدمها سفارة دولة فلسطين في نواكشوط، وبما تقدمه منظمة التحرير الفلسطينية بكافة دوائرها وعلى رأسها التربية والتعليم العالي من خدمات للفلسطينيين بالشتات.

التعليقات