جمعية الأمل للصم تنظم ورشة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي

جمعية الأمل للصم تنظم ورشة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الأمل للصم الخيرية ورشة عمل تدريبية في التخطيط الاستراتيجي، استهدفت 25 من الصم، وضمن خطة عملها لإعداد خطتها الاستراتيجية للأعوام 2023-2025، وذلك بمشاركة رئيس الهيئة الإدارية للجمعية طالب أبو خضر، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للصم محمد نزال، ووليد نزال مدير عام جمعية الأمل، ومترجم لغة الإشارة ثائر دراغمة.

وتناولت ورشة العمل التدريبية موضوعات: التحليل البيئي، والنموذج الرباعي لتحليل البيئة الداخلية والخارجية للجمعية، بالإضافة الى نقاش آليات اشتقاق رؤية ورسالة الجمعية للمرحلة القادمة، والعمل بشكل تشاركي لتحديد قيم الجمعية وأهدافها الاستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة.

وخلال افتتاح ورشة العمل التدريبية أشار نزال الى أهمية دمج وشمول ذوي الإعاقة السمعية "الصم" في أنشطة اعداد الخطة الاستراتيجية للجمعية، كونهم جزء اصيل من عمل الجمعية، وهم الفئة المستهدفة في كل أنشطتها وتدخلاتها، واطارها الاستراتيجي.

بدوره، أشار المتدرب احمد زيد من فئة الصم، أن الورشة أكسبته معارف ومهارات في التخطيط الاستراتيجي، خاصة وانه عمل من خلال الورشة على المشاركة في تحديد رؤية ورسالة الجمعية للسنوات القادمة، شاكرا إدارة الجمعية على المنهجية التشاركية في إعداد الخطة الاستراتيجية.