قلقيلية: إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في مسجد الصابرين

قلقيلية: إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في مسجد الصابرين
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ  قلقيلية وسماحة الشيخ حاتم البكري  وزير الأوقاف والشؤون الدينية احيت مديرية الاوقاف ذكرى الاسراء والمعراج في مسجد الصابرين في بلدة حبلة.

وشارك في احياء الذكرى اللواء حسام ابو حمدة نائب المحافظ، ومدير الإرشاد الديني في مديرية الاوقاف الشيخ خليل خضر، ورئيس قسم الأئمة الشيخ عاهد الجدع، وأئمة ومؤذنين مساجد حبلة وجمع كبير من أهالي البلدة.

وفي كلمته خلال احياء الذكرى والتي بدأت بتلاوة عطرة للذكر الحكيم، اكد نائب المحافظ على اهمية ذكرى الاسراء والمعراج للمسلمين، والتي ربطت المسجد الحرام بالمسجد الاقصى، واكدت على همية  المسجد الاقصى للمسلمين، وتطرق الى انتهاكات الاحتلال بحق الاماكن المقدسة والمساعي لتهويدها،  وأشار الى ان هذه الأنتهاكات لن تغير الحقيقة وسنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعيا المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته ولجم الاحتلال وحكومته اليمينية المتطرفة عن الانتهاكات بحق شعبنا.  

وفي كلمته عن مديرية الاوقاف تحدث الشيخ خليل خضر عن رحلة الأسراء والمعراج، مركزا على عدة مقاصد شرعية ومحورية، اهمها الاهتمام بالصلاة التي فرضت على المسلمين ليلة رحلة الاسراء والمعراج وربط المسجد الحرام بالمسجد الاقصى.

من ناحيته تطرق الشيخ عبيدة ياسين امام مسجد الخلفاء في بلدة حبلة الى عظمة الدين الاسلامي، ورحلة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في ليلة الاسراء والمعراج، مؤكدا وجوب اتباع سنته ومنهجة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الأئمة والمؤذنين والمتطوعين في