طرق طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء

طرق طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في الشتاء
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
فقط الأشخاص ذوو البشرة الجافة يعرفون البقع الجافة والاحمرار وحكة الجلد وهم إحدى المشاكل التي تعتبر طبيعة وثابتة لهذا النوع من الجلد. حيث يعد اختيار طرق الخاطئة للعناية بالبشرة الجافة إلى زيادة المشكلة، لأنها لا تزيد من تجفيف بشرتك فحسب، بل تضخم أيضًا البقع الجافة الموجودة عليها، مما يجعل بشرتك تبدو متقشرة، لذلك فإن قضاء بعض الوقت في التعرف على أفضل الطرق التي تساعد في العناية ببشرتك الجافة والابتعاد عن الأخطاء التي تسبب من زيادة المشكلة هو أمر هام جداً.

خطوات العناية بالبشرة الجافة

تنظف بشرتك

تنظيف الوجه هو الخطوة الأولى نحو بشرة صحية. للبشرة الجافة نقترح استخدام غسول مغذي للوجه، خالياً من المواد الكيميائية القاسية مثل البارابين والألوان الاصطناعية التي يمكن أن تجفف البشرة، يحتوي على الفيتامينات لتغذية البشرة وتنعيمها، استخدمي غسول الوجه مرتين يوميًا في الصباح وقبل الذهاب إلى السرير ليلًا، للتأكد من أن بشرتك تبقى رطبة. وفق (ليالينا)

تطبيق التونر

عندما تكون بشرتك جافة، من الجيد دائمًا اللجوء إلى التونر. يساعد هذا في التأكد من أن البشرة نظيفة تمامًا، فاستخدام تونرًا خاليًا من الكحول لا يجرد وجهك من زيوته الطبيعية ويحتوي على مكونات مرطبة لربط الرطوبة في البشرة. يجب أن يكون قادرًا أيضًا على إزالة الشوائب وشد المسام وجعل بشرتك تبدو منتعشة وصحية.

مصل حمض الهيالورونيك

تحتاج البشرة الجافة إلى كل التغذية والترطيب في العالم، فقط ضعي بضع نقاط من السيروم على وجهك ورقبتك بعد التنظيف والتنغيم، ودلكي بلطف بحركة دائرية، ولكن مصلاً بسيطاً خالٍ أيضًا من الكحول والعطور، مما يجعله مثاليًا للبشرة الحساسة.

عدم استخدام المرطب

لمنح بشرتك الجافة جرعتها اليومية من الترطيب، تأكد من عدم تخطي ترطيبها في الصباح. ضعي مرطبًا لطيفًا خالياً من الزيوت على وجهك في الصباح ودلكيها برفق. مع مساعدة حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ، يحافظ على ترطيب بشرتك مما يجعلها ناعمة ونضرة. نحن نحدد هذا تمامًا للاستخدام اليومي.

استخدام الكريم الليلي

الاستيقاظ بعيون منتفخة وجفاف وبشرة باهتة هو قتل ضجيج. لهذا السبب تحتاج إلى جعل الكريمات الليلية جزءًا من روتين العناية ببشرتك. في حين أن النوم الهادئ يساعد بالتأكيد، فإن الكريم الليلي اللطيف يضمن لك الاستيقاظ على بشرة أحلامك. تعمل المكونات المحببة للبشرة في مثل هذه الكريمات على ربط الماء بخلايا البشرة لتجعل وجهك ناعمًا ومنتعشًا ويوفر ترطيبًا يدوم طويلاً طوال الليل لضمان الاستيقاظ ببشرة ممتلئة ورطبة جيدًا.

أخطاء شائعة للعناية بالبشرة الجافة

جفاف الوجه قبل وضع المرطب

بعد تنظيف وجهك نذهب إلى المنشفة، فهذا شيء تحتاجين إلى التوقف عن القيام به في أسرع وقت ممكن، فإن أفضل وقت للترطيب هو بعد تنظيف وجهك مباشرةً، ولكن قبل أن تجف. هذه الحيلة الصغيرة تساعد بشرتك على ترطيبها بشكل مكثف.

الاستحمام بالماء الساخن بالبخار

الاستحمام بالماء الساخن يبعث على الاسترخاء الفائق، لكن المشكلة هي أنها لا تُجدد بشرتك حقًا. الاستحمام بالماء الدافئ يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك، مما يجعلها أكثر جفافاً. ومن الواضح أن هذا هو آخر شيء تريده لبشرتك الجافة.

غسل الوجه كثيرًا

لا شك في أن تنظيف وجهك ضروري للغاية لكل أنواع البشرة. ومع ذلك يجب ألا تغسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم. تأكد من البحث عن منظف مصمم لنوع البشرة الجافة وكن لطيفًا أثناء استخدامه. إذا كنت بحاجة إلى غسل وجهك بعد جلسة الصالة الرياضية، فجرّب تركيبة بدون شطف مثل ماء ميسيلار لتجنب جفاف بشرتك أكثر.

تطبيق مكياج غير مناسب

في حين أن روتين العناية بالبشرة هو مفتاح التعامل مع البشرة الجافة، فإن نوع المكياج الذي تستخدمينه يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في مظهر بشرتك. في حين أن وضع المكياج عصري فإن اللمسة النهائية المسطحة يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكثر جفافاً وتلفت الانتباه إلى البقع الجافة. لحسن الحظ ، لذلك ابحث عن المنتجات السائلة ذات اللمسة النهائية المتألقة.

تخطي وضع السيروم

إذا كانت بشرتك جافة، فلا تفكري حتى في الاستغناء عن مصل الوجه، يمكن أن يؤدي استخدام مصل الوجه الصحيح تحت المرطب إلى تغذية وترطيب البشرة الجافة. نظرًا لأنه مليء بالمكونات النشطة وله قوام مائي خفيف الوزن، فإنه يغوص في البشرة ويمنحها ترطيبًا مباشرًا إلى الطبقات العميقة لترطيب أفضل.

التعليقات