برشلونة مهدد بسحب ألقابه والخصم من نقاطه

برشلونة مهدد بسحب ألقابه والخصم من نقاطه
برشلونة
رام الله - دنيا الوطن
بات نادي برشلونة مهدداً بسحب كامل ألقابه خلال الفترة ما بين 2016/2018، بالإضافة خصم نقاط من رصيده هذا الموسم.

وفجرت فجرت صحيفة "ماركا" مفاجأة من العيار الثقيل حول إمكانية هبوط النادي إلى الدرجة الأدنى من الدوري الإسباني

واتهم برشلونة بدفع رشاوي ومبالغ مالية كبيرة للجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم مقابل عدم احتساب ركلات جزاء أو أخطاء ضد النادي في جميع المباريات المحلية.

ودفع برشلونة، 1.4 مليون يورو لنائب الرئيس السابق للجنة الحكام في إسبانيا، لافتة إلى أنه  استلم الدفعة الأخيرة من المبلغ في عام 2018.

يذكر أن نادي برشلونة خلال عام 2018 قد حصد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" بـ 93 نقطة متفوقًا على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بواقع 79 نقطة وعلى المنافس اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي حصل على 76 نقطة.

وأفادت أنه تم الكشف عن هذه الأموال أثناء تحقيق المدعي العام مع شركة لرئيس لجنة الحكام في إسبانيا السابق «خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا» في قضية تخص الضرائب وتم اكتشاف مبلغ محول من برشلونة.

وقالت إن برشلونة بات قاب قوسين أو أدنى من سحب كامل ألقابه المحلية في فترة بين أعوام 2016-2018 في حال أثبتت التهم المنسوبة إليهم في فضيحة دفع 1.4 مليون يورو لنائب رئيس لجنة الحكّام السابق، وقد تصل العقوبات إلى خصم نقاط هذا الموسم أو حتى الهبوط للدرجات الأدنى.

وأعلن خوسيه في التحقيقات بأنه كان يقدم المشورة فقط لبرشلونة وبأنه لم يتخذ أي قرار من منصبه لمصلحة برشلونة، وقال إن وظيفته تتكون من تقديم المشورة شفهيًا لنادي برشلونة بحسب تفسيره.

التعليقات