اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة غزة تعقد اللقاء التشاوري الأول

اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة غزة تعقد اللقاء التشاوري الأول
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة محافظة غرة اليوم، لقاءً تشاورياً لمناقشة المعيقات التي تواجه القطاع الخاص.

جاء ذلك بحضور عضو مجلس الإدارة ومنسق اللجنة أ. رياض السوافيري، وعضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة أ. وسيم الحلو، وأعضاء مجلس الإدارة أ. جهاد بسيسو، أ. ماهر حبوش، أ. صلاح الدين المقادمة، وممثل الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ومنسق التحقيقات والشكاوى أ. بكر التركماني، ومدير مكتب غزة والشمال أ. رأفت صالحه، ورئيس المركز العربي للعلوم الجنائية د. عبد القادر جرادة، ومدراء الجمارك سابقاً أ. عيد العبد ديب، أ. أحمد الافرنجي، والمحاسب د. عبد الحكيم أبو دغيم، والمحكم المالي أ. سفيان الترك وممثلي عن القطاعات التجارية والصناعية والزراعية، وعدد من التجار المستوردين والمنتجين.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا منها الرسوم التي تفرضها وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة المالية على استيراد السلع والمنتوجات في معابر قطاع غزة، وآليات دعم المنتج المحلي.

كما تم مناقشة ازدواجية الرسوم التي تفرضها البلديات المحلية على التجار في الأسواق التجارية، علاوة على مناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل ومدى ملائمتها للحالة الاقتصادية في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في اللقاء على ضرورة توحيد الجهود من قبل كافة مؤسسات القطاع الخاص، وتشكيل لجنة إدارية قانونية اقتصادية، تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، بصفتها الحاضنة لجميع القطاعات التجارية والصناعية والزراعية.











التعليقات