إطلاق سيارة بي إم دبليو المطورة في ذكرى الخمسون عام

بي إم دبليو
سيارة
BMW The 5
رام الله - دنيا الوطن

كشفت شركة السيارات الألمانية (بي إم دبليو) الطراز المحدث من سيارة (بي إم دبليو) الفئة الخامسة وذلك في ذكرى مرور خمسون عام على إطلاق أول سيارة سيدان ضمن العلامة التجارية الشهيرة (بي إم دبليو) في عام 1973، وتصادف الإطلاق في اليابان وبخطة عمل تشمل أسواق متعددة حول العالم.

 

تشكل سيارة سيدان المطورة من الفئة الخامسة، أحد الأساسات التي تعتمد عليها العلامة التجارية من (بي إم دبليو) لعقود من الزمن، حيث أخذت مساحتها ما بين الفئة الثالثة المدمجة والفئة السابعة بالحجم الكامل، مما يمثل أرضية وسطية مثالية بين الطابع الرياضي والفخامة، وتبدأ التكلفة التقديرية للسيارة بما يعادل حوالي 76,000 دولار أمريكي، وفق (أخبار السيارات).




ويتميز الطراز الحديث من الخارج بتصميم انسيابي يوحي بالفخامة، مع لون أزرق جذاب، ومقصورة داخلية منجدة بالجلد الأبيض العاجي، وإطارات من المعدن الخفيف قياس (20) بوصة/إنش، ونظام صوت(Harman Kardon)، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ رباعي المناطق، واختصارات خفية داخلية لتعزيز الاحتفالية بالذكرى الخمسون للإطلاق.

اقرأ أيضا.. (بي إم دبليو X7) الطراز الأحدث لعام 2023 باللون الأخضر

 وتمتلك سيارة (بي إم دبليو) طراز (The 5) كاميرات متقدمة ثلاثية العدسات ورادار يعملان معًا لتمكين ميزات مساعدة السائق أثناء القيادة، ويذكر أن اليابان غالبًا ما تستفيد من تقنية مساعدة السائق المتقدمة قبل أمريكا، كما كان الحال مع الطراز الياباني من سيارة هوندا (Honda Legend) التي تصدرت المرتبة الثالثة في الاستقلالية قبل أي سيارة أخرى في العالم.


إلى جانب الطراز E60 غير التقليدي الذي تم طرحه، ظلت الفئة الخامسة وفية إلى حد كبير لسمات بي إم دبليو التقليدية، بدءًا من تصميمها الكلاسيكي إلى مجموعات نقل الحركة المصقولة والمقصورة الداخلية المريحة.

 

التعليقات