الفورمولا إي تصنع التاريخ مع أول سباق في الهند

تدخل سباقات الفورمولا إي التاريخ يوم السبت 11 فبراير مع انطلاقة بطولة إيه بي بي للفورمولا إي في الهند لأول مرة في تاريخها، حيث ستنطلق سباقات الجائزة الكبرى غرينكو حيدر أباد 2023 الجولة الرابعة، والتي تتألف من 16 سباقاً.

وستشهد الحلبة التي تم إنشاؤها في الشوارع على طول 2.835 كيلومتراً، وشيدت حول شواطئ بحيرة حسين ساغار وبجوار حدائق (إن تي آر) الشهيرة، أول بطولة عالمية لرياضة السيارات إحدى بطولات الاتحاد الدولي للسيارات في البلاد، منذ عقد من الزمان، وستصبح أول سباقات النخبة للسيارات الكهربائية في الهند.

وكان سائق فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي، باسكال ويرلين، قد انتقل إلى صدارة ترتيب السائقين، بعد فوزه في سباقي الفئة المزدوجة، الذي أقيم في الدرعية في المملكة العربية السعودية، بفضل اتقانه التجاوز بشكل احترافي.

ومن المتوقع أن يشعل بطل سباق الفورمولا إي لموسم 2016 ـ 2017، لوكاس دي غراسي، مع زميله أوليفر رولاند، حماس الجماهير، حيث يشارك المتسابقان مع فريق ماهيندرا ريسينغ الهندي في السباق على أرضه وبين جماهيره، ويحوذ دي غراسي أيضاً فضية السباق لهذا الموسم، وكان قد اختتم أول ظهور له مع فريق ماهيندرا في موسم مكسيكو سيتي، ولا يوجد أي متسابق آخر في آسيا صعد إلى منصات التتويج أكثر من 9 مرات غيره.

وقال لوكاس دي غراسي، سائق فريق ماهيندرا ريسينغ: من المهم جداً لنا أن نشهد سباقاً جيداً في الهند، ليس فقط بالنسبة للجماهير، ولكن للبطولة كاملة. تشكل حلبة السباق مساراً جيداً بالنسبة لنا، وللجميع، ومن مختلف المستويات، ونتمنى أن نشهد عطلة نهاية أسبوع مثيرة. سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات السيارة المذهلة، ولا يسعنا الانتظار لرؤية جميع المشجعين الهنود الذين سيحضرون لدعمنا، ونتمنى أن نقدم لهم عرضاً مشوقاً".

من جهته، قال أوليفر رولاند، سائق فريق ماهيندرا ريسينغ: نتطلع إلى التوجه نحو حيدر أباد لتحسين مركزنا بعد منافسات مثيرة في الدرعية. ويشكل وجود الجماهير التي تؤازرنا هنا حافزاً إضافياً لنا لتحقيق أداء ونتائج جيدة".

التعليقات