أسواق الأسهم الخليجية تغلق باتجاهات مختلفة تحت وطأة التقلبات المتزايدة بأسواق الطاقة

أسواق الأسهم الخليجية تغلق باتجاهات مختلفة تحت وطأة التقلبات المتزايدة بأسواق الطاقة
رام الله - دنيا الوطن
أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة تحت وطأة التقلبات المتزايدة في أسواق الطاقة وأثرت أرباح الشركات على التوقعات.

وارتفعت أسعار النفط اليوم بسبب رد فعل المتداولين نظرا لاحتمال خفض إمدادات النفط الروسية ردا على العقوبات الأوروبية. قد يشهد السوق بعض الاضطرابات نتيجة لذلك.

وسجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات بينما تفاعل المتداولون مع الأرباح المتباينة. شهد المؤشر الرئيسي أداء إيجابيا هذا الأسبوع بفضل تحسن الظروف العامة ولكن قد يشهد بعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي تحت ضغط من تقلبات أسواق الطاقة ولكن يمكن أن يجد بعض الدعم في أرباح الشركة القوية.

أغلق سوق الأسهم القطرية الأسبوع في المنطقة الحمراء حيث ظلت أسعار الغاز الطبيعي منخفضة ويمكن أن تستمر في الضغط على الأسهم المحلية إذا لم تتعافى. ومع ذلك ، فإن الأساسيات المحلية القوية يمكن أن تساعد في استقرار سوق الأسهم.

أنهى سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع في اتجاه هبوطي وقد يشهد المزيد من التصحيحات في الأسعار على وجه الخصوص حيث ظلت أسعار النفط متقلبة. ومع ذلك ، يمكن للظروف المحلية المواتية دعم المؤشر الرئيسي.

قد تستمر البورصة المصرية في الارتفاع الأسبوع المقبل بفضل الدعم الذي وفره برنامج بيع الشركات الحكومية. وبالتالي يمكن أن يشهد السوق تحسينات على مدار العام مع تحقيق المبيعات.

التعليقات