مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

"الديمقراطية" تعرض مع حزب الله تطورات العدوان الإسرائيلي وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

"الديمقراطية" تعرض مع حزب الله تطورات العدوان الإسرائيلي وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضوي المكتب السياسي علي فيصل، عدنان يوسف وعضو اللجنة المركزية علي محمود مع مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله، وتم عرض تطورات القضية الفلسطينية وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

الوفد عرض تداعيات العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني والذي يتنقل بين المدن والمخيمات الفلسطينية حاصدا المزيد من الشهداء في ظل صمت دول العالم على ما يحدث، وهو ما شجع حكومة التطرف والفاشية في اسرائيل على مواصلة سياستها غير آبهة بردات فعل دولية ما زالت خجولة حتى هذه اللحظة..

واعتبر الوفد بأن الحد الادنى المطلوب من المجتمع الدولي ومؤسساته هو وضع قادة العدو امام المحاكمة الدولية ووضع حد لسياسة الجرائم اليومية التي باتت ترتقي الى مستوى جرائم الحرب وتتطلب مواقف دولية وعربية رادعة.

ودعا إلى إجراءات فلسطينية مباشرة تتصادم مع العدوان ومع المشروع الصهيوني وتطبيقاته الميدانية وتستعيد الوحدة الوطنية في اطار استراتيجية نضالية تقطع مع كافة تفاصيل المرحلة الماضية وتوفر الحماية لفعاليات المقاومة الشعبية وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي التي تشكل خارطة طريق فلسطينية لمواجهة تحديات المرحلة على مختلف الصعد.

وعرض الوفد لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين على المستويات الاقتصادية والمعيشية في ظل اشتداد الازمة اللبنانية، مشددا على مسؤولية وكالة الغوث في اغاثة الشعب الفلسطيني في لبنان ومده بكل احتياجاته الحياتية خاصة لجهة اعتماد خطة الطوارئ الاغاثية. كما دعا الدولة اللبنانية ومؤسسات منظمة التحرير والمجتمع المدني الى التنسيق في كل ما من شأنه ان يخفف عن شعبنا تداعيات الازمات السياسية والاقتصادية في لبنان والمنطقة..

بدوره اكد الحاج حب الله على موقف حزب الله الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، داعيا جميع احرار العالم الى التضامن مع المقاومة الفلسطينية التي تقدم كل يوم نماذج بطولية يجب البناء عليها في معركتنا الطويلة مع المحتل الصهيوني.

التعليقات