مركز الإنسان يدين جرائم الاحتلال في محافظة اريحا

رام الله - دنيا الوطن
يدين مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق فلسطين-غزة، من جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يرتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة على مدار الساعة، من خلال الاقتحامات المتكررة للبلدات والمحافظات الفلسطينية، ونصب الحواجز ومحاصرة البلدات والقرى الفلسطينية، والتي كان آخرها اقتحام محافظة أريحا ومحاصرتها لما يقارب (10) أيام، ارتكبت خلالها عمليات قتل واعتقال أدت إلى مقتل وإصابة واعتقال العشرات، وكانت وسائل إعلام الاحتلال أعلنت عن قتل (7) فلسطينيين واحتجاز جثامينهم.

ويقول المركز إن ما ترتكبه قوات الاحتلال في محافظة أريحا، يظهر حقيقة الإرهاب المنظم الذي تمارسه ضد الفلسطينيين، ووحشيته العنصرية، والانتهاك المستمر لحقوقهم، وتستمر قوات الاحتلال في جرائمها في ظل الصمت الدولي الذي يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم، يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت منذ بداية العام الجاري أكثر من (40) شهيد.

وتابع المركز: أن "عمليات الإعدام والقتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعة، تُشكل خطر حقيقي على حياة الفلسطينيين، ويتطلب تدخل عاجل من المجتمع الدولي والجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها، خاصة في ظل التصريحات العنصرية من قيادة حكومة الاحتلال".

وبدوره يعتبر المركز أن "هذه الجرائم والممارسات العنصرية تشكل جريمة إرهاب وجريمة حرب، ومخالفة واضحة للقانون الدولي وميثاق روما وقرارات الأمم المتحدة، واتفاقية جنيف الرابعة".

مركز الانسان للديمقراطية والحقوق، إذ يدين ممارسات الاحتلال العنصرية وعلميات القتل التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في محافظة أريحا، ويحذر من خطورة الوضع الأمني والعنف الذي تمارسه، وبدروه يطالب المجتمع الدولي بالتحرك اللازم واتخاذ خطوات عملية لردع الاحتلال، ووقف انتهاكاته وتجاوزاته المخالفة للقانون، والعمل من أجل توفير الحماية للفلسطينيين، ووقف هذه الاعتداءات.