غزة: عودة وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مهمة خارجية

غزة: عودة وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مهمة خارجية
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلا بوكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ ومدير عام التراخيص م. زياد الشيخ ديب في ملتقى خريجي تركيا في إسطنبول.

وتمت مشاركة وكيل الوزارة في الجلسة الحوارية المتعلقة بالتحول الرقمي والقيم الدائمة حيث تناولت الجلسة مناقشة تأثير التحول الرقمي على المجتمعات والمؤسسات والتحولات الرقمية الدائمة والمؤقتة ومتطلبات تكيف المؤسسات مع التحول الرقمي والمكونات التي لا يمكن أن تتحول رقمياً بالإضافة إلى مناقشة آفاق التحول الرقمي.

هذا وقد قام وفد الوزارة بزيارة مكتب التحول الرقمي التركي والالتقاء برئيسه الذي قام باطلاع الوفد على خطة المكتب للتحول الرقمي وما تم إنجازه من مشاريع وخدمات رقمية للمواطنين وتم بحث إمكانية الاستفادة من التجربة التركية للتحول الرقمي.

كما وقام الوفد بزيارة جامعة الشرق الأوسط في أنقرا والالتقاء برئيس قسم هندسة الحاسوب وبحث سبل التعاون المشترك، كما وعقد الوفد اجتماع مع ريادي الأعمال الفلسطينيين ومسؤولي شركات البرمجيات العاملة في إسطنبول والوقوف على واقع
العمل هناك وبحث أطر التشبيك مع خريجي تكنولوجيا المعلومات في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة وبحث إمكانية الاستفادة من الخبرات الفلسطينية العاملة في الخارج في مجالات ريادة الأعمال والبرمجة والذكاء الصناعي.

كما وتم زيارة مدينة ريادة الأعمال التكنو بارك في إسطنبول والاطلاع على بيئة العمل فيها والتي تدعم البحث والتطوير من خلال العديد من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للشركات العاملة في المدينة، كما وتم زيارة حاضنة الاعمال العربية التركية والتي تعتبر نموذج عمل ناجح لإنشاء الحاضنات التكنولوجية وتم الاطلاع على بعض المشاريع المحتضنة فيها وبحث افاق الاستفادة من هذه التجربة والاتفاق على اعداد نموذج عمل لنقلها إلى قطاع غزة.