بالصور: وفد ياباني يطلع على سير العمل في مركز "خيطان غزة"

بالصور: وفد ياباني يطلع على سير العمل في مركز "خيطان غزة"
وفد ياباني
رام الله - دنيا الوطن
اطلع وفد من مكتب الممثلية اليابانية لدى فلسطين، اليوم الثلاثاء، على سير العمل في المركز الإبداعي لتصميم الأزياء "خيطان غزة"، الذي افتتح العام الماضي ضمن مشروع "خيطان" المنفذ من منظمة الأمم المتحدة للتنيمة الصناعية "اليونيدو" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وضم الوفد، رئيس القسم الاقتصادي في الممثلية يوسوكي تابوتشي وسكرتير أول في الممثلية يوكياسو سومي، حيث كان في استقبالهم مدير مكتب برنامج "اليونيدو" في فلسطين أحمد الفرا.

واستعرض الفرا رؤية وأهداف إنشاء وتطوير "خيطان غزة"، كمركز شامل يحتضن المصممين والرياديين المبدعين، حيث يمكنهم تبادل الأفكار والتعاون وتنشيط انتاج الأزياء المحلية من خلال تطوير تصاميم أزياء جديدة.

كما تم عرض مجموعات الأزياء الجديدة التي نفذها مركز "خيطان غزة"، إلى جانب الآلات والمعدات المتاحة في المركز لجميع المصممين والمصنعين من قطاع غزة.

واستمع الوفد لعدد من المستفيدين من تدخلات الطاقة المستدامة في البرنامج، والتي عادت عليهم بالفائدة في تعزيز انتاجيتهم وقدرتهم التنافسية، بفضل تنفيذ تدابير تدابير كفاءة الطاقة الحديثة وتركيب مصادر الطاقة المتجددة.

وتمكن الممثلون أيضًا من لقاء المستفيدين من تدخلات الطاقة المستدامة للبرنامج، الذين شهدوا مكاسب الإنتاجية والقدرة التنافسية التي يستفيدون منها الآن بفضل تنفيذ تدابير كفاءة الطاقة الحديثة والمتطورة واستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وقال الفرا: "نحن متحمسون لأن نكون قادرين على عرض نتائج هذا المشروع لشركائنا. أصبح المركز الآن مكانًا للاختبارات والتجارب يتردد عليه المصممون والمصنعون الشباب".

وأضاف: "نحن معجبون جدًا بالطريقة التي يمكن للإبداع أن يعبر بها عن نفسه إذا أعطيت الأدوات اللازمة لذلك، فهذا يعطينا الأمل في إمكانية تنشيط صناعة المنسوجات والملابس في غزة، التي تتعرض بالتأكيد لتحديات لا حصر لها، لكنها لم تفقد أبدًا خطها الإبداعي والمتفائل".

ويعمل مشروع "خيطان" على تحسين فرص الحصول على الطاقة المستدامة والتدريب المهني وزيادة فرص العمل والروابط التجارية لسلسلة قيمة صناعة الملابس والأزياء في قطاع غزة.