مركز العودة ينعى ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا وذهب ضحيته فلسطينيين

مركز العودة ينعى ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا وذهب ضحيته فلسطينيين
زلزال تركيا
رام الله - دنيا الوطن
نعى مركز العودة الفلسطيني، الضحايا الذين قضَوا في الزلزال المدمر، الذي ضرب مناطق في سوريا وتركيا في ساعة مبكرة من فجر الإثنين.

يعرب مركز العودة عن تعازيه الحارة لعائلات الضحايا، وبينهم فلسطينيون وسوريون وأتراك، داعيا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يرحم الضحايا، وأن ينعم على الجرحى بالشفاء العاجل.

وتفيد المعلومات المتوفرة لدى السفارة الفلسطينية في سوريا بأن 8 فلسطينيين حتى الآن فقدوا حياتهم، من بينهم أطفال، من بين مئات الضحايا في عموم المناطق التي ضربها الزلزال بسوريا، وسط تقارير أخرى بوجود عالقين آخرين تحت الأنقاض.

كما أسفر الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 على مقياس ريختر عن تدمير وتضرر عدد كبير من المنازل والمنشآت السكنية، مما يشير إلى هول الكارثة التي لحقت بالمدنيين.

وأمام ذلك، يطالب مركز العودة الفلسطيني وكالة الأونروا بسرعة صرف ميزانية عاجلة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين، وتقديم كل ما يلزم لدعم أسر الضحايا بكل ما يحتاجونه، والتخفيف من معاناتهم، إذ أنهم يعيشون في أوضاع معيشية واقتصادية صعبة قبل وقوع الزلزال.

كما يطالب (أونروا) والدول والمؤسسات الإغاثية بالإسراع في توفير خدمات العلاج للمصابين من مختلف الجنسيات ورفدهم بما يحتاجون من مستلزمات طبية، فضلا عن توفير مساكن إيواء مؤقتة لاحتضان المشردين حاليا في العراء، خصوصا في ظل 

التعليقات