"الضمير" بالشراكة مع جمعية الأمل والسلام يقدمون لمسة وفاء لمرضى السرطان في القطاع

"الضمير" بالشراكة مع جمعية الأمل والسلام يقدمون لمسة وفاء لمرضى السرطان في القطاع
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تقدمت مؤسسة الضمير وجمعية الأمل والسلام، بلمسة وفاء لمرضى السرطان في قطاع غزة وذلك خلال زيارة مرضى السرطان داخل مستشفى الصداقة التركي الأحد.

وقد شاركت المؤسستان وفريقهما في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة في قطاع غزة ومستشفى الصداقة التركي داخل المستشفى، وبعد ذلك انطلق فريق مؤسسة الضمير وجمعية الأمل والسلام للتجول وتقديم الدعم المعنوي للمرضي داخل غرف تواجدهم وتقديم كافة الدعم لهم والتضامن معهم.

ورأت المؤسسة أن هذه المبادرة تعبر عن تضامن المؤسسة مع المرضى، مؤكدًا أن الانتهاكات الجسيمة التي تطال هؤلاء المرضى عبر منع دولة الاحتلال الإسرائيلي لهؤلاء المرضى بحرية التنقل والحركة للوصل إلى المستشفيات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس لتلقي العلاج هو مخالفة لا بسط حقوق الإنسان وخاصة الحق في الحصول على رعاية صحية كاملة.

وتابعت: أن هذا المنع يتنافى مع القواعد القانونية الدولية التي تحمي حق الإنسان بالحرية والحركة وتوفير رعاية صحية كاملة له.

واعتبرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وجمعية الأمل والسلام لرعاية مرضى السرطان عن تضامنهما الكامل مع مرضى السرطان في قطاع غزة، ويبرقون بتحياتهم لكل المرضى، في اليوم العالمي لتضامن مع مرضى السرطان.