ورشة عمل حول مسودة قانون الخدمة المدنية والتطورات على أعمال ديوان الموظفين العام

ورشة عمل حول مسودة قانون الخدمة المدنية والتطورات على أعمال ديوان الموظفين العام
رام الله - دنيا الوطن
بالشراكة و التعاون بين ديوان الموظفين العام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني
(UNDD/PAPP) عقد في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة ورشة عمل حول مسودة قانون الخدمة المدنية والتطورات على اعمال ديوان الموظفين العام بمشاركة ممثلون عن مؤسسات وشبكات المجتمع المدني الفلسطيني و الشركاء الدوليين.

ورحب الوزير أبو زيد بالسيدة إيفون الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي والوفد المرافق لها وإدواردو كومو نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له ، وشيرين ابو عيدة مديرة برامج إصلاح الإدارة العامة في الاتحاد الأوروبي والاخوات الأخوة ممثلي مؤسسات وشبكات المجتمع المدني الفلسطيني و الشركاء من مختلف المؤسسات الدولية.

وقال أبو زيد يأتي هذا اللقاء تأكيداً على أهمية الشراكة و التشبيك بين ديوان الموظفين العام والمؤسسات الدولية و الفلسطينية والتي أثمرت بتحقيق إنجازات عربية وإقليمية وعالمية لصالح الإدارة العامة في دولة فلسطين ووضعها في مصاف الدول المتقدمة رغم كل التحديات و المعيقات التي يفرضها الاحتلال على ارض الواقع.

ودعا أبو زيد المشاركين بالورشة للاطلاع على كافة العروض التي ستقدم في الورشة بعناية لضمان تبادل الخبرات والآراء الهادفة التي من شأنها تحقيق ما هو افضل لصالح بلدنا فلسطين.

وثمن أبو زيد الشراكة الاستراتيجية القوية مع المؤسسات الدولية و التي ساهمت بشكل كبير بالتطور والإنجاز.

بدورها قالت إيفون "من منطلق تعزيز النزاهة و الشفافية بين الحكومة والقطاع المدني يأتي هذا الحوار للانفتاح واتخاذ القرارات الأفضل".

وخلال الورشة قدم مدير عام التخطيط الوظيفي وجدول التشكيلات وائل الريماوي عرضاً توضيحي حول التخطيط الوظيفي وأثر ذلك على فاتورة الرواتب و الخطط والوظائف، وقدمت مدير عام تكنولوجيا المعلومات نبيلة او نجيلة عرضاً حول التطورات على نقاد و إشغال الوظيفة العامة .

وأضافت المستشار القانوني لديوان الموظفين آيات عمر عرضاً حول مسودة قانون الخدمة المدنية الجديد "التعديلات الجوهرية".

وقدم مدير عام التدريب في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة عصام دنادنة عرضاً شاملا حول المدرسة الوطنية للإدارة "الواقع والطموح".

وناقش الحضور العديد من الأمور الهامة المتعلقة بالقانون واستمتع الوزير أبو زيد للمداخلات التي قدمت من ممثلي المؤسسات المشاركة بالورشة.

وفي نهاية اللقاء رافق الوزير أبو زيد كافة المشاركين بالورشة بجولة في المدرسة الوطنية للتعرف على البرامج التي تقدمها لصالح كافة القطاعات في دولة فلسطين.