عاجل

  • الجيش الأردني يعلن تنفيذ إنزالين جويين اليوم لمساعدات على غزة بالتعاون مع البحرين وسلطنة عُمان

  • أوكسفام: خطر الإبادة الجماعية في غزة بات حقيقة

السفيرة أبو حصيرة تلتقي رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية في مجلس الشيوخ الفرنسي

السفيرة أبو حصيرة تلتقي رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية في مجلس الشيوخ الفرنسي
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
طالبت سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة بتحرك برلماني دولي لإجبار إسرائيل على الانصياع للقانون الدولي ووقف انتهاكاتها الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني وإنهاء احتلالها لأراضي دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائها السيناتور جيلبير روجيه رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية في مجلس الشيوخ الفرنسي.

ووضعت السفيرة أبو حصيرة روجيه بصورة التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني وجرائم الاحتلال المستمرة لتكريس سيطرة إسرائيل على مقدرات الشعب الفلسطيني وثرواته وأرضه والمضي قدما في تعزيز نظامالفصل العنصري الذي تفرضه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت السفيرة أبو حصيرة أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ترفض علنا مبادئ الحل والتسوية القائمة على قراراتالشرعية الدولية وتمعن في انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده وخاصة في القدس الشرقية تنفيذ المخططات في تهويد المدينة وتهجير الفلسطينيين واقتلاعهم من بيوتهم وأراضيهم.

وأكدت أبو حصيرة على أن الحل يكمن في إجبار إسرائيل على الانسياق مع القانون الدولي من خلال وقف الأسرة الدولية والقوى الغربية لسياسة ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين وممارسة اقصى الضغوط الاقتصادية والسياسية على القوة القائمة بالاحتلال لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية.

وختمت بأن القانون الدولي يوفر آليات مشروعة لحفظ الأمن والسلم الدوليين، وقد طبقت في أماكن عديدة في العالم وحان الوقت كي يتم تطبيقها على الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، أكد روحيه على التزام مجموعة الصداقة الفرنسية الفلسطينية في مجلس الشيوخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحقيق طموحاته المشروعة والتي ضمنها القانون الدولي، معتبرا ان حل الدولتين لا يزال الحل الوحيد الممكن الذي يوفر الاستقرار والآمن في المنطقة.

التعليقات