اللجنة الشعبية للاجئين برفح تنظم ندوة حول التوجه الفلسطيني لمحكمة العدل الدولية

اللجنة الشعبية للاجئين برفح تنظم ندوة حول التوجه الفلسطيني لمحكمة العدل الدولية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح بالتعاون مع لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين ندوة سياسية تحت عنوان "التوجه الفلسطيني لمحكمة العدل الدولية".

وحضر الندوة: المهندس سميح صقر رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح وعدنان عزام مدير مخيمي رفح وخانيونس بدائرة شؤون اللاجئين والدكتورة غادة حجازي عضو لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين عضو لجنة إقليم رفح وأعضاء وممثلي القوى الوطنية والمخاتير والمختصين وتنظم الندوة بتعليمات وتوجيهات الدكتور أحمد ابوهولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين.

وفي بداية اللقاء، رحب الأستاذ رسمي أبو العينين عضو اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح بالحضور، شاكرا المشاركين وحرص اللجنة على التعبئة والحشد الجماهيري حول قضايانا الوطنية.

ومن جانبها، أكدت الأستاذة ليندا المجايدة عضو لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين والتي أدارت هذا اللقاء على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والتي تصب في الجهود المختلفة لحشد الجماهير.

بدوره، تحدث المستشار أحمد الغندور قائلا إن قرار التوجه الفلسطيني لمحكمة العدل الدولي لم يأتي وليد اللحظة وأنه سبقه عدة خطوات قام بها الشعب الفلسطيني في مسيرته النضالية كان أولها الحصول على الاعتراف الدولي بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد الغندور على أهمية هذا القرار من الناحية القانونية والحصول عليه يعني أنه ستكون هناك خطوات أخرى تترتب عليه ومنها تقديم قادة الاحتلال لمحاكم الجنايات.

من جانبه، قال الدكتور هاني العقاد إن القرار يعني انتصار للدبلوماسية الفلسطينية وإن الانتصار على الاحتلال لن يأتي بالضربة القاضية وإنما بتوالي الانتصارات حتى نصل إلى نيل حقوقنا وإقامة دولتنا بعاصمتها القدس، وحيا موقف الرئيس محمود عباس على صموده أمام الضغوط الدولية.

وبدوره، اعتبر الدكتور عبد ربه رئيس لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين أن هذه اللقاءات تأتي في إطار مبادرة وطنية تحت عنوان لاجئ مثقف وواع وطنيا والتي يرعاها الدكتور أحمد أبو هولي وبمساعدة ومتابعة عادل منصور مدير عام المخيمات بالمحافظات الجنوبية، مشيرا إلى أن هذه الندوات والمحاضرات سوف تستمر في جميع اللجان الشعبيه والجامعات والمؤسسات في المخيمات، مقدما شكره للمشاركين والحضور.