طلاح مداح يكتسح قوائم الترند بعد "ليلة صوت الأرض"

طلاح مداح يكتسح قوائم الترند بعد "ليلة صوت الأرض"
طلال مداح
اكتسح الفنان طلال مداح قوائم الترند والأعلى بحثاً عبر"جوجل" ومنصات التواصل الاجتماعي بأكملها عقب الليلة الطربية التي أقامتها الهيئة العامة للترفيه بعنوان "ليلة صوت الأرض".

وأحيا "ليلة صوت الأرض" أكثر من 40 مطرب ومطربًا من جنسيات عربية مُختلفة، تكريماً لاسم الفنان الراحل طلال مداح، الأربعاء، على مسرح محمد عبده، ضمن فعاليات تقويم الرياض.

وجاءت الليلة، تكريماً لاسم وتاريخ وفن طلال مداح، الذي رحل في أغسطس عام 2000، إذ يُعد من أبرز وأهم المُساهمين في نشر الأغنية السعودية، بغناءها في العديد من الدول حول العالم، كما تعاون مع الكثير من الشعراء والملحنين، إذ كان له دورٌ كبير في تطور الموسيقى السعودية، كما غنى بأكثر من لهجة، منها المصرية، واللبنانية، والتونسية، واليمنية، والمغربية، والعراقية، والسودانية، فضلاً عن الإنجليزية.

 

وقدّم ألحاناً للكثير من المطربين، أبرزهم محمد عبده، وعبادي الجوهر، ووردة الجزائرية، وفايزة أحمد، وسميرة سعيد، وهيام يونس، وهالة هادي، وعادل مأمون، وراشد الماجد، ومحمد المسباح، ونايف البدر، ورابح صقر، وذكرى، وأصيل هميم، ورجاء بلمليح، وعبد الكريم عبد القادر وغيرهم. وفق (الشرق)

وتضمن الحفل، عرض فيلم قصير، ظهر فيه مجموعة من أصدقاء طلال مداح، ليروون مواقف والأحداث التي جمعتهم بالمطرب الراحل.

ومن أبرز مفاجآت "ليلة صوت الأرض"، هو ظهور طلال مداح على المسرح بتقنية الهولوجرام، ليُقدم دويتو غنائي مع المطرب محمد عبده، الأمر الذي حظى بإعجاب الحضور، وتفاعلوا مع المشهد بشكلٍ كبير.

ومن أبرز الذين شاركوا في تلك الليلة الطربية، محمد عبده، وأنغام، وعبادي الجوهر، وأحلام، وأصالة، ونوال الكويتية، ونبيل شعيب، وراشد الماجد، وماجد المهندس، ورابح صقر، ووليد توفيق، وعبد المجيد عبد الله، وخالد عبد الرحمن، وأحمد فتحي، ونجوى كرم، وصابر الرباعي، وعبد الله الرويشد، وعلي عبد الكريم، وعبد الله رشاد، وراشد الفارس، وطلال سلامة، وجابر الكاسر، وعايض، ومساعد البلوشي، وعمر العبد اللات، ووليد الشامي، وأسماء لمنور، وبلقيس، وزينة عماد، وأصيل هميم، ووعد، وداليا مبارك، وأميمة طالب وآخرين، حيث قدّم بعضهم خلال الحفل أغاني بمفردهم، أو ميدلي، أو دويتو غنائي.

وكرّم  رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، أسرة طلال مداح، على مسرح محمد عبده، مُعتبراً أنّ: "طلال مداح أحد أهم رموز الأغنية السعودية، ومُشاركة نجوم كبار من الوطن العربي في عُرس فني وليلة طربية شيء يدعو للفخر والسعادة، ويُشير إلى قوة ومكانة الفن السعودي، كما أنّ تنظيم الليلة على مسرح محمد عبده، رفيق الدرب، بمثابة رسالة للجميع عن قوة العلاقة بينهما".

ونشر تركي آل الشيخ، صورة تذكارية جمعته بكل المُطربين الذين شاكوا في إحياء "ليلة صوت الأرض"، حيث علق عليها قائلًا: "عاشت بلادي"، لتتفاعل معه المطربة وعد، بقولها: "شكر كبير لك.. امتنان وعرفان.. أنت رمز من رموز الوطن الوفية المحبة".

كما حصلت أسرة طلال مداح، على تكريمٍ آخر، بإطلاق اسم "صوت الأرض"، عل استديو "SSL" أحد استديوهات مرواس، تكريماً لفنه، حيث شاركت الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مرواس ندى التويجري، صوراً من تكريم عائلة طلال مداح، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، وعلقت عليها قائلة: "كم هو عظيم هذا الشرف.. تكريماً لما قدمه الفنان الراحل طلال مداح سُمي أكبر استديوهات مرواس باستديو صوت الأرض".

وانهمرت الدموع أثناء غناء الفنان الأردني عمر العبد اللات ضمن مشاركته في حفل "ليلة صوت الأرض" للاحتفال بمسيرة أيقونة الغناء السعودي والعربي الراحل طلال مداح.

وشهد مسرح محمد عبده في بوليفارد رياض سيتي مشاركة عمر العبد اللات في هذه الليلة التكريمية الكبيرة.

وخلال غناء أغنية "قولوا للغالي" التي قدمها باحساس مميز لتبكي أسرة الراحل طلال مداح تاركا أثراً لدى جميع الحضور في المسرح.

وكان قد بدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن بدايات طلال مداح، وظهر في الفيلم التسجيلي الفنان الراحل في جميع مراحل حياته الفنية حتى وفاته. وفق (في الفن)

كما تم عرض عدد من مقاطع الفيديو المسجلة من حفلاته في بداية مسيرته الفنية إلى نهايتها.


 

التعليقات