وزارة التعليم تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة إنقاذ الطفل

وزارة التعليم تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة إنقاذ الطفل
رام الله - دنيا الوطن
وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة إنقاذ الطفل- فلسطين لتنفيذ مشروع تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي في خمس مدارس بمديرية شرق خانيونس.

وشارك في التوقيع د. زياد ثابت، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. علي منصور مدير مؤسسة إنقاذ الطفل، وأ. أنور أحمد مدير دائرة الإرشاد والتربية الخاصة، وأ. مروان البنا أخصائي التربية الخاصة، وأ.أكرم القطراوي، وأ.عبير صافي من المؤسسة.

ورحّب ثابت بوفد المؤسسة، مثمناً نشاطاتها في فلسطين، مؤكداً أهمية هذه الاتفاقية في خدمة العملية التعليمية.

وتحدث وكيل الوزارة بشيء من التفصيل عن برامج وخطط الوزارة في مجال الإرشاد والتربية الخاصة والخدمات التي تقدم لفئة ذوي الإعاقة.

من جهته ثمّن منصور إنجازات الوزارة، موضحاً أن مؤسسة إنقاذ الطفل سعيدة بالشراكة مع الوزارة في تنفيذ برامج تفيد الطلبة خاصة في مجال الإرشاد والدعم النفسي.

وتتضمن الاتفاقية العديد من البنود منها: تأهيل 3 غرف مصادر تستهدف الطلبة ذوي الإعاقة وطلبة صعوبات التعلم، وتدريب مجموعة من المرشدين والمعلمين ، وتقديم جلسات إرشاد فردي وجماعي للطلبة، وتوفير أخصائي نطق، وتنفيذ برامج دعم نفسي ونشاطات ترفيهية داخل المدارس المستهدفة خلال العطلة الصيفية، وعقد جلسات تثقيفية لأولياء الأمور حول الإسعاف النفسي الأولي، والرعاية الذاتية وإدارة الضغوط.