محافظ طولكرم عصام أبو بكر يفتتح قاعة العودة بمخيم طولكرم

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يفتتح قاعة العودة بمخيم طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، قاعة العودة (متعددة الأغراض)  بمخيم طولكرم، حيث تم شراء قطعة الأرض "مكرمة" من الرئيس محمود عباس، فيما جاء إنشاء المبنى بتمويل مشترك من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والبنك الإسلامي للتنمية ودائرة شؤون اللاجئين، وبتنفيذ من وزارة الحكم المحلي واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم.

جاء حفل الافتتاح بمشاركة كل من قائد المنطقة العميد جمال أبو العز، ومدير مخابرات طولكرم العميد محمد عبد ربه، وممثلي الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد "أبو الصامد"، وممثلي فصائل العمل الوطني ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، وممثلي المؤسسات وفعاليات مخيم طولكرم.

وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني، موجهاً التحية لأسرانا، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته لأهلنا بمخيم طولكرم بافتتاح هذه القاعة المهمة، والتي تأتي ضمن العديد من المشاريع والتوجيهات المباشرة لتعزيز الصمود، إلى المساعي المستمرة لاستكمال المشروع لإنشاء حديقة للأطفال والعديد من المرافق الأخرى في ذات الموقع، شاكراً جهود الممولين بالمصرف العربي للتنمية الاقتصادية والبنك الإسلامي للتنمية.

وأكد على دور وزارة الحكم المحلي ودائرة شؤون اللاجئين، مشيداً بجهود المؤسسة الأمنية، وإقليم حركة فتح وفصائل العمل الوطني، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم ممثلةً برئيس اللجنة فيصل سلامة وجميع الأعضاء وكافة مكونات وفعاليات المخيم.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى التحديات الصعبة التي تواجه القضية الفلسطينية، نتيجة استمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا في كل مكان، مؤكداً على تعزيز الصمود والثبات، حفاظاً على حقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، ذكر فيصل سلامه بأن بناء هذه القاعة، تم بتوجيهات من الرئيس عباس، لشراء الأرض، وإنشاء قاعة العودة، لصالح خدمة أهلنا بمخيم طولكرم، وذلك من ضمن الجهود التي تقوم بها اللجنة الشعبية لخدمات المخيم، وبخاصة أنه سيتم استكمال المشروع لصالح إقامة حديقة للأطفال، والعديد من المرافق الأخرى.

وشدد على أن إطلاق إسم العودة على هذه القاعة، جاء انطلاقا من التأكيد على حقنا بالعودة إلى أرضنا، مع العمل المستمر على تعزيز صمود أهلنا بالمخيم، والوقوف إلى جانبهم من خلال العديد من البرامج والمشاريع، مثمناً دور المحافظ أبو بكر والمؤسسة الأمنية وحركة فتح وجميع فصائل العمل الوطني، وكافة مكونات مخيم طولكرم، وجميع المؤسسات والجهات المختصة ذات العلاقة.