ناصر الدين: مساعي الاحتلال لتغيير هوية الأقصى لن تنجح

رام الله - دنيا الوطن
أكد مسؤول ملف القدس في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هارون ناصر الدين أنّ مساعي حكومة الاحتلال لإحداث تغيير في هوية المسجد الأقصى "لم ولن يحدث".

وشدد ناصر الدين أنّ الاحتلال فشل في التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وقال: "إنّ هوية المسجد الأقصى لا يستطيع حفنة من الأغراب المحتلين أن يعبثوا بها، لأنّ تلك الهوية يصنعها أصحاب الأرض الأصليون ويحمونها بكل ما يملكون من وسائل".

وأضاف أنّ "قطعان المستوطنين المقتحمين لا يجرؤون على اقتحام الأقصى بدون حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ولم يستطيعوا اقتطاع شبر واحد من المسجد طالما أنّ الشعب الفلسطيني يقف لهم بالمرصاد".

واعتبر ناصر الدين الطقوس التي يقوم بها المستوطنون المقتحمون من "الانبطاح أرضًا" فيما يعرف بـ "السجود الملحمي" أو محاولات رفع العلم الإسرائيلي وغيرها من أشكال الاعتداء "محاولات بائسة" لخلق وقائع خاصة بهم في الأقصى.

وتابع: "هم إذ يقومون بهذه الاعتداءات خلسة ويعرفون أنّ شعبنا لن يسمح بها، وأنها لن تكون واقعًا على الأرض مهما كلّف الثمن، ولعل فيما جرى خلال الأيام الماضية رسائل لمن يقرأ ويفهم ويعقل".

ولفت إلى أنّ الأمة العربية والإسلامية غير صامتة وهي تغلي وتتطلع لليوم الذي تنتصر فيه للأقصى وتشارك في معركة التحرير، مؤكدًا أنّ دورها واضح وبارز في نصرة الأقصى وحماية المقدسات، لكنّ صمت الأنظمة العربية "مؤسف".