بحر: الاعتداء الآثم على الأسيرات نار ستحرق الاحتلال وحكومته الفاشية

بحر: الاعتداء الآثم على الأسيرات نار ستحرق الاحتلال وحكومته الفاشية
د. أحمد بحر
رام الله - دنيا الوطن
أقر المجلس التشريعي على تقرير اللجنة القانونية حول القوانين العنصرية التي تشرعها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

واستنكر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر خلال كلمته تصاعد وتيرة الاعتداءات بحق الأسرى والأسيرات، وقال :"إن القرارات الإجرامية والقوانين العنصرية التي يتخذها الكيان تنذر بخطر بالغ على حياة الأسرى، وتنتهك أبسط حقوقهم الإنسانية، وتفتح عليهم بوابات جديدة لا حصر لها من الألم والمعاناة في ظل القبور المقيدة بسلاسل الظلم التي يعيشون فيها داخل السجون".

وأدان د. بحر تمادي العدوان الصهيوني الهمجي على الأسيرات في سجن الدامون، "وهو ما يمثل عدواناً على كرامة الأمة بأسرها، ونؤكد أن الاعتداء الآثم على الأسيرات والمساس بهن نار ستحرق الاحتلال وحكومته الفاشية".

وقال إن "جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى والأسيرات، ضَربٌ بعرض الحائط لكل القوانين والمواثيق الدولية، وإن استمرارها يعني بلا شك انفجار الأوضاع داخل السجون وخارجها في وجه الاحتلال"، مدينًا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية دعمها ورعايتها لإرهاب الاحتلال المُتصاعد بحق شعبنا ومقدساتنا.

وأضاف "إننا في المجلس التشريعي، وباسم شعبنا الفلسطيني، نقرع ناقوس الخطر الكبير الذي يستهدف أسرانا وأسيراتنا، ونحذر من التداعيات الكبرى لسياسات الاحتلال الإجرامية تجاه شعبنا وقضيتنا".

وطالب كل الأطراف الإقليمية والدولية، بالعمل على لجم حكومة الاحتلال، وتفعيل الآليات القانونية، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة ومعاقبة قادة الاحتلال على الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحق الأسرى.

وأكد د. بحر على أن "شعبنا لن يترك الأسرى والأسيرات وحيدين في ميدان المواجهة، وسيقف ويصطف بكل قوة إلى جانب قضيتهم الكبرى التي تحتل سلم أولوياتنا الوطنية والبرلمانية، وسيُناضل بكل الأدوات الممكنة والإمكانيات المتاحة لنصرتهم والدفاع عنهم في وجه الهجمة الصهيونية الشرسة التي يقودها بن غفير وحكومته الفاشية، وإسقاط الظلم التاريخي وكافة أشكال العدوان التي تمارس بحقهم داخل السجون".