خمس أطعمة مضادة للالتهاب تعزز الصحة وتكافح الأمراض

خمس أطعمة مضادة للالتهاب تعزز الصحة وتكافح الأمراض
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تشكل الدهون على نطاق واسع خطرا كبيرا على الصحة، لاسيما إن كان الحديث يدور عن الدهون المتحولة والمشبعة، التي تتسبب في قائمة طويلة من المشكلات التي قد تكون قاتلة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

تحتوي المنتجات الطبيعية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان على الدهون المشبعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأطعمة المقلية والمخبوزة أيضا على دهون مشبعة،حسب موقع (سبوتنيك).

لكن فكرة تجنب الدهون تماما ليست فكرة جيدة أيضا. في حين أن الدهون المتحولة (موجودة بما في ذلك في المنتجات المخبوزة والمقلية والأطعمة السريعة) والمشبعة تعزز الالتهاب في الجسم، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة لها فوائد عديدة.

موقع only my health المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية أحصي 5 أنواع من الأطعمة الطبيعية تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تعالج الالتهاب في الجسم:

1. الأفوكادو
الأفوكادو من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة قلبك.
مقارنة بالدهون المشبعة الضارة بالجسم وتزيد من الالتهاب، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة لها تأثير متباين تماما على الجسم.
الأفوكادو غني أيضا بحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين هـ (E) المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب.

2. عين الجمل (الجوز)
من الأطعمة الجيدة الأخرى المضادة للالتهابات التي يمكن للمرء أن يضيفها إلى نظامه الغذائي هو الجوز. إنه زيتي الملمس ويحتوي على مستوى جيد من الدهون الصحية، مثل أوميغا 3.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجوز أيضا على أحماض ألفا لينولينيك ولينوليك. هذه الأحماض لها تأثير مضاد للالتهابات على الجسم وتساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، كما أن لها تأثيرا جيدا على مستويات الدهون في الدم.

3. زيت الزيتون البكر الممتاز
يستخدم الناس على نطاق واسع زيت الزيتون البكر في وصفات مختلفة، فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، مما يساعد في تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول السيئ وزيادة البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول الجيد.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الزيتون على مركب الفينول الذي يستهدف الالتهابات مع الأمراض الأخرى.

بالنظر إلى فوائد زيت الزيتون البكر على زيت الزيتون العادي، يمكن للمرء التفكير في استخدامه بشكل منتظم.

التعليقات