وفد من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 تجتمع مع وكيل وزارة الأشغال بغزة

وفد من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 تجتمع مع وكيل وزارة الأشغال بغزة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وكيل وزارة الأشغال بغزة، الدكتور جواد الآغا، وفدا من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 بحضور المهندس محمد عبود والمهندس ماهر سالم.

وناقش الوفد العديد من القضايا المتعلقة بملف متضرري عدوان 2014 بشكل عام مع التركيز على المتضررين المواطنين بحكم أن الوزارة هي القائمة على ملفهم.

وأطلع وفد اللجنة المكون من المنسق العام د. خالد المصري والأعضاء محمد النجار و د. علاء انطيز ومحمد المصري وكيل الوزارة على آخر تطورات ملف التعويضات والدور الذي تقوم به وتواصلها مع الوكالة والجهات الرسمية من أجل فكفكة الملف وإيجاد حلول له.

وطالب وفد اللجنة من الدكتور الآغا العمل على دفع التعويضات للاخوة المتضررين الغير لاجئين، حيث أن مسؤولية هؤلاء المتضررين تقع على وزارة الأشغال.

من جانبه، قال الآغا إننا "في وزارة الأشغال مهتمون بموضوع الإعمار بما فيه ملف 2014 وعلى تواصل مع الجهات المختصة في الحكومة لجلب تمويل لإنهاء هذا الملف ولو بشكل تدريجي".

وفي ختام الاجتماع، سلم المصري باسم اللجنة العليا الدكتور الآغا رسالة المتضررين، وذلك بهدف العمل على فكفكة هذا الملف فيما يخص المتضررين الغير لاجئين وأيضا للضغط على وكالة الغوث (أونروا) بخصوص المتضررين اللاجئين.